الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إيران بمجلس الأمن: لن نتراجع عن الرد على إسرائيل بشكل ملائم ورادع

  • مشاركة :
post-title
حسين أمير عبداللهيان وزير الخارجية الإيراني

القاهرة الإخبارية - أحمد منصور

قال حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، إن إسرائيل تواصل انتهاك القوانين الدولية من خلال قصف القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأوضح وزير الخارجية الإيراني، خلال جلسة مجلس الأمن لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط، اليوم الخميس، أن الدول الغربية فشلت في إصدار بيان يدين الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية الإيرانية بدمشق، مؤكدًا أن الهجوم الإيراني على إسرائيل كان ضروريًا للرد على سلسلة من الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت المصالح الإيرانية.

وأضاف: "لن نتراجع عن الرد على إسرائيل بشكل ملائم ورادع إذا انتهك النظام الإسرائيلي سيادتنا".

وفي بداية الجلسة؛ قال أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، إن الشرق الأوسط أصبح على حافة الهاوية، وإن خطأ واحدًا يمكن أن يؤدي إلى نزاع إقليمي واسع النطاق، مشددًا على مبدأ احترام حرمة المباني الدبلوماسية في كل الحالات.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة، أن المخاطر تتصاعد على أوجه عدة في الشرق الأوسط ويجب العمل على دفع المنطقة بعيدًا عن الهاوية، مؤكدًا أن وضع حد للأعمال العدائية في غزة سينزع فتيل التوتر في المنطقة بأكملها.

وحذّر "جوتيريش" من أن العمليات العسكرية الإسرائيلية بمدينة رفح الفلسطينية ستفاقم الأوضاع الإنسانية، لافتًا إلى أن العمليات العسكرية المستمرة في غزة منذ 7 أشهر خلقت جحيمًا مستعرًا، وأودت بحياة عشرات آلاف الفلسطينيين وجعلت نحو مليوني فلسطيني على حافة المجاعة.