الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمريكا بمجلس الأمن: سنواصل تعطيل الشبكات التي تدعم نشر إيران للأسلحة

  • مشاركة :
post-title
مجلس الأمن الدولي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد منصور

قال روبرت وود، ممثل أمريكا لدى مجلس الأمن، "إن واشنطن تدين الهجوم الإيراني على إسرائيل الذي يدفعنا إلى حافة الهاوية، إذ يزعزع الاستقرار الدولي ويعرض المنطقة للخطر، وسنواصل تعطيل الشبكات التي تدعم نشر إيران للأسلحة".

وأوضح ممثل أمريكا لدى مجلس الأمن، خلال جلسة لمجلس الأمن لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط، اليوم الخميس، أن إيران انتهكت التزاماتها الدولية وعلى المجلس ضمان عدم إفلات طهران من العقاب، التي استخدمت المسيرات الإيرانية لشن هجمات ضد إحدى الدول الأعضاء في انتهاك واضح للقانون الدولي.

وأضاف: "علينا مسؤولية مشتركة لتحديد تبعات تحركات إيران لضمان منعها مواصلة التصعيد في المنطقة".

وأشار إلى أن الرئيس بايدن دعا إسرائيل لتنفيذ عدد من الخطوات الملموسة لحماية المدنيين في غزة وتأمين عمل الموظفين الإغاثيين، وعلى إسرائيل التعاون مع الجهود الأممية لتيسير إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بالحجم المطلوب، كما يجب العمل على الإفراج عن المحتجزين في قطاع غزة.

وتابع: "على إسرائيل اتخاذ التدابير الفورية واللازمة لتمكين العاملين في مجال الإغاثة بقطاع غزة من أداء مهامهم، وسنواصل فرض مزيد من العقوبات على المستوطنين الإسرائيليين الذين يرتكبون أعمال عنف ضد الفلسطينيين بالضفة، وملتزمون أيضًا بالعمل على حل الدولتين لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة".

وأكد ممثل أمريكا لدى مجلس الأمن، أن روسيا لا تفعل شيئًا سوى ترويج المعلومات الكاذبة عن الولايات المتحدة.