الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سلطنة عمان: ارتفاع عدد وفيات المنخفض الجوي إلى 21 بينهم 12 طفلا

  • مشاركة :
post-title
عمليات إنقاذ العلقين جراء الطقس السيئ في سلطنة عمان

القاهرة الإخبارية - وكالات

انتهت تأثيرات المنخفض الجوي الذي تأثرت به سلطنة عُمان خلال الأيام الماضية، بتسجيل 21 حالة وفاة بينهم 12 طفلًا، فيما يجري البحث عن مفقودين آخرين.

وبحسب وكالة الأنباء العمانية، قالت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، إن عدد الوفيات جراء الحالة الجوية ارتفع إلى 21، وما زالت عمليات البحث عن مفقودين اثنين آخرين مستمرة.

ووصلت موجة الطقس العاصف، التي ضربت عُمان يوم الأحد، إلى الإمارات يوم الثلاثاء، وجرى الإبلاغ عن وفاة شخص واحد في الإمارات.

وقالت السلطات إن السيول أدت إلى محاصرة الأفراد على الطرق أو في المكاتب والمنازل، بعدما شهدت البلاد هطولًا للأمطار هو الأكبر في 75 عامًا.

وطلبت السلطات من موظفي الحكومة والطلاب البقاء في منازلهم من أجل تمكين فرق العمل من تكثيف جهودها لمعالجة تأثير المنخفض الجوي الذي شهدته البلاد.

قامت وحدات من الجيش العُماني بعملية بحث عن المفقودين بوادي نام بمحافظة شمال الشرقية، إلى جانب إنقاذ عدد من المواطنين العالقين في أحد الأودية.

كما قدمت وحدات من الجيش السُّلطاني العُماني بمحافظة الوسطى الدعم اللازم في ولاية محوت لنقل عدد من المواطنين وعملية البحث عن المفقودين وجر المركبات العالقة في الأودية.

ويواصل الجيش السُّلطاني العُماني تقديم خدمات الدعم والإسناد في إطار الجهود الوطنية والخدمات الإنسانية التي تقوم بها قوات السُّلطان المسلحة والإدارات الأخرى بوزارة الدفاع في التعامل مع تداعيات الحالة الجوية جنبًا إلى جنب ومع باقي الجهات الحكومية ذات الصلة.