الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس المسرح الحر: عرض فيلم عن فلسطين في افتتاح المهرجان

  • مشاركة :
post-title
الفنان الأردني علي عليان

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

أكد الفنان الأردني علي عليان رئيس مهرجان المسرح الحر، أن إدارة المهرجان اختارت إطلاق اسم الفنان الراحل سمير الخوالدة، على الدورة التاسعة عشرة من المهرجان التي ستقام خلال الفتر من 29 يونيو حتى 4 يوليو المقبل. 

 يرجع "عليان" سبب الاختيار، قائلًا لموقع "القاهرة الإخبارية": "الأردني الراحل سمير الخوالدة أحد أعمدة المسرح الحر، وقدم الكثير من التجارب المتميزة في المسرح الحر وخاصة مسرح الطفل، وحقق انتشارًا عربيًا، وترك بصمته قبل رحيله، فكان واجبًا علينا تكريمه بإطلاق اسمه على دورة المهرجان، فضلًا عن إعادة تسمية جائزة الإخراج باسمه تقديرًا لإسهاماته في هذا المجال". 

 يؤكد عليان أن القضية الفلسطينية حاضرة في دورة المهرجان المقبلة قائلًا: "لا يمكن إغفال القضية الفلسطينية وما يحدث فيها، ولذلك قررت إدارة المهرجان بتقديم فيلم يوثق للقضية الفلسطينية من تأليفي، والذي سيعرض خلال حفل الافتتاح، كما سنقوم بالتركيز على اختيار عروض وطنية وأخرى تتحدث عن القضية الفلسطينية مع وجود معايير واضحة في عملية الاختيار". 

 أوضح أنهم استقبلوا حتى الآن نحو 70 عرضًا مسرحيًا، من البرازيل والمكسيك وإسبانيا وبولندا وأرمينيا وألمانيا وغيرها من البلدان، وأنهم لم يستقروا بعد على العروض النهائية المشاركة في المسارين الشبابي والدولي. 

 يؤكد عليان، أن ثمة تحدي كبير يواجهه المهرجان يتمثل في العامل المادي، وهو ما يدفعهم لتقليل عدد العروض المشاركة حفاظًا على جودة المحتوى.