الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس الوزراء المصري: نبذل جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار في غزة

  • مشاركة :
post-title
جانب من اجتماع الحكومة المصرية الأسبوعي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أكد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدولة المصرية بقيادتها السياسية، ومؤسساتها المختلفة، تبذل جهودًا كبيرة من أجل وقف إطلاق النار، وإنفاذ المساعدات إلى قطاع غزة، موضحًا أن هناك تنسيقات تتم على مدار اليوم مع مختلف الأطراف.

جاء ذلك خلال ترأس "مدبولي" اليوم الخميس، اجتماع الحكومة الأسبوعي، في مقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لمناقشة عدد من الملفات المهمة.

وأشار "مدبولي"- خلال الاجتماع - إلى أن الأيام الماضية شهدت لقاءات مكثفة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي دارت في معظمها حول تطورات الأوضاع الحالية على الساحة الإقليمية، ولا سيما الأزمة في قطاع غزة.

وفي هذا الإطار، تطرق "مدبولي" إلى استقبال الرئيس السيسي، أخاه عاهل مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لافتًا إلى أن اللقاء شهد مناقشة تلك التطورات الإقليمية، وتصورات التعامل معها في إطار الاتفاق على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

ونوه رئيس الوزراء المصري إلى استقبال الرئيس السيسي، رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، حيث ناقشا أيضًا تطورات الأوضاع الإقليمية، وعلى رأسها سبل تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط في ظل الأزمة في قطاع غزة، وما تشهده المنطقة من تصعيد للتوتر الإقليمي، إلى جانب التطرق لعدد من القضايا الإفريقية، وملفات مكافحة الإرهاب، ومستجدات الأوضاع الدولية، لا سيما في أوكرانيا وأفغانستان، فضلًا عن استعراض الجهود المصرية لتهدئة الأوضاع بالمنطقة.