الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سلطنة عمان.. إنقاذ أكثر من 1630 شخصا بسبب السيول

  • مشاركة :
post-title
أمطار غزيرة تغرق شوارع سلطنة عمان

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت شرطة سلطنة عُمان، اليوم الأربعاء، أنه تم التعامل مع العديد من بلاغات الإغاثة خلال الأيام الثلاثة الماضية جراء المنخفض الجوي "المطير"، وتنوعت بين انجراف واحتجاز أشخاص وسيارات وطلب المساعدة ونشوب حرائق.

وأسفرت جهود الشرطة عن إنقاذ أكثر من 1630 شخصًا وإجلاء أكثر من 630 شخصًا، فيما نفّذ طيران الشرطة 50 طلعة جوية و152 عملية إنقاذ في مختلف المحافظات إلى جانب نقل أطقم طبية ومساعدة الذين تقطعت بهم السبل، بحسب وكالة الأنباء العمانية.

وأضافت الشرطة العمانية، أن المنخفض الجوي تسبب في وفاة 19 شخصًا، ولا يزال البحث جاريًا عن 4 مفقودين.

وأشار العميد محمد بن ناصر الكندي مدير عام العمليات، إلى استمرار جهود شرطة عُمان السلطانية وانتشارها في جميع الولايات المتأثرة بالمنخفض الجوي لتقديم العون والمساعدة وتنظيم الحركة المرورية والمحافظة على استتباب الأمن وإعادة الحياة إلى وضعها الطبيعي بالتعاون مع باقي الجهات الحكومية والخاصة.

وأوضح أن الإدارة العامة للعمليات تعمل على مدار الساعة وفي مختلف الظروف لتحقيق سرعة الاستجابة بالتنسيق مع تشكيلات شرطة عُمان المعنية والجهات ذات العلاقة.

وأكد أهمية الابتعاد عن التجمعات المائية، مناشدًا المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر والانتباه للأطفال في المواقع التي تشهد جريان الأودية.