الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سلطنة عمان: تواصل جهود الحد من تأثيرات الحالة الجوية في البلاد

  • مشاركة :
post-title
السلطات العمانية في أثناء عمليات إنقاذ عدد من الأطفال

القاهرة الإخبارية - وكالات

تشهد ولايات محافظة الشرقية بسلطنة عمان أمطارًا غزيرة أدت إلى جريان عدد من الأودية في المحافظة، تسببت في احتجاز عدد من الأشخاص.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن مصدر في شرطة محافظة شمال الشرقية، إنه جرى تفعيل اللجنة الفرعية للحالات الطارئة وتفعيل مركز الحالات الطارئة لتلقي البلاغات وتنسيق الجهود.

وأشار إلى أنه تم تسجيل وفاة 9 أشخاص منهم 6 أطفال وفقدان 4 أطفال ونقل طفلين لمستشفى سمد ومحاصرة بعض المنازل، إذ تمت عملية إنقاذ المحاصرين عبر طيران الشرطة.

تقدّم مجلس الوزراء العماني، اليوم الاثنين، بخالص تعازيه إلى أسر وأهالي الطلبة الذين لقوا مصرعهم في محافظة شمال الشرقية، نتيجة للأمطار الغزيرة والأودية الجارفة المُصاحبة للحالة الجوية الاستثنائية.

وعلقت وزارة التربية والتعليم العمل في كل المدارس في محافظات مسقط وشمال الشرقية وجنوب الشرقية والداخلية والظاهرة وجنوب الباطنة، اليوم الاثنين، جرّاء الحالة الجوية التي تتأثر بها السلطنة.

وأدى جريان وادي سمد الشأن بمنسوب عالي ودخول المياه إلى مبنى مدرسة الروضة بمنطقة الغزل مع وجود محتجزين داخل المدرسة وانجراف المركبات المتوقفة أمام المدرسة وتمت المتابعة والتعامل من قِبل الفِرق المتخصصة.

ونقلت مركبات الفِرق الميدانية التابعة لشرطة عُمان السلطانية والجيش السلطاني العُماني وهيئة الدفاع المدني والإسعاف بالإضافة إلى مركبات بعض المواطنين، الطلبة من مدرسة الروضة إلى مكان آمن، وجميعهم بصحة جيدة.

ونفذ طيران الشرطة 8 طلعات خلال الساعات الماضية لأكثر من 35 شخصًا تمثلت في إنقاذ أشخاص ونقل مصابين وإسعاف مرضى وبحث عن مفقودين.