الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد تأهل أتليتكو مدريد.. 22 فريقا حجزت مقاعدها بـ"مونديال" الأندية 2025

  • مشاركة :
post-title
تتويج فريق مانشستر سيتي بكأس العالم للأندية

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

رغم الخسارة وتوديع بطولة دوري أبطال أوروبا من دور ربع النهائي، ضمن فريق أتلتيكو مدريد المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025 رفقة 21 ناديًا آخر حجزت مقاعدها، بينما يغيب برشلونة عن المشاركة في البطولة رغم خسارته أيضًا في الدور نفسه بسبب تفوق "الروخي بلانكوس" في تصنيف فرق أوروبا.

وتحتضن الولايات المتحدة الأمريكية أول نسخة من كأس العالم للأندية بالنظام الجديد، إذ يشارك فيه 32 فريقًا، وتلعب كل 4 سنوات على غرار بطولة المنتخبات.

ويتم تقسيم الأندية كالتالي:

يشارك 12 ناديًا من الاتحاد الأوروبي؛ وهم الفائزون بدوري أبطال أوروبا بين موسم 2020-2021- 2023-2024، إلى جانب ثمانية فرق أخرى سيتم تحديدها من خلال تصنيف الأندية بناءً على فترة الأربع السنوات نفسها، فيما تمثل 6 أندية اتحاد أمريكا الجنوبية وهي الفائزون بكأس ليبرتادوريس بين 2021 و2024 وفريقان آخران يتم تحديدهما من خلال التصنيف.

ويصعد 4 أندية من الكونكاكاف ومثلهما من الاتحادين الآسيوي والإفريقي وهم الفائزون بالبطولة القارية للأندية، فيما يمثل نادٍ واحد أوقيانوسيا وهو النادي الأعلى تصنيفًا بين الفائزين بدوري الأبطال ما بين 2021 و2024، إلى جانب ممثل البلد المستضيف.

الأندية المشاركة في مونديال الأندية 2025

ضمن 22 فريقًا حتى الآن مقاعده في بطولة كأس العالم للأندية 2025، إذ تأهل 13 ناديًا كأبطال عن قاراتها في الأربع نسخ الأخيرة، و9 أندية من خلال التصنيف.

الأندية المشاركة كأبطال عن قاراتها

الاتحاد الأوروبي: تشيلسي الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني، مانشستر سيتي الإنجليزي.

الاتحاد الإفريقي: الأهلي المصري والوداد المغربي.

الاتحاد الآسيوي: الهلال السعودي، وأوراوا ريد دايموندز الياباني.

الكونكاكاف: مونتيري المكسيكي، وسياتل ساوندرز الأمريكي، وكلوب ليون المكسيكي.

اتحاد أمريكا الجنوبية: بالميراس، فلامينجو، وفلومينينسي البرازيليون.

الأندية المشاركة من خلال التصنيف

الاتحاد الأوروبي: بايرن ميونخ الألماني، بورتو البرتغالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، إنتر ميلان الإيطالي، بروسيا دورتموند الألماني، يوفنتوس الإيطالي، أتليتكو مدريد الإسباني، وبنفيكا البرتغالي.

أوقيانوسيا: أوكلاند سيتي.

يذكر أن مانشستر سيتي توج بطلًا للنسخة الماضية من كأس العالم للأندية، على حساب فلومينينسي البرازيلي، بعدما فاز عليه بأربعة أهداف نظيفة.