الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نادي الأسير: 3700 فلسطيني معتقل داخل السجون الإسرائيلية

  • مشاركة :
post-title
أسرى فلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال حسن عبد ربه، المستشار الإعلامي لنادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، أن الشعب الفلسطيني يناضل في وجه الاحتلال الإسرائيلي من أجل حقه بتقرير المصير، وآلاف الفلسطينيين خرجوا اليوم إلى الساحات لإحياء يوم الأسير الفلسطيني.

وأضاف "عبد ربه"، خلال تصريحات على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك أكثر من 3700 معتقل إداري داخل السجون الإسرائيلية.

وأشار إلى أن الاحتلال ينفذ عمليات إخفاء قسري متعمدة بحق الأسرى الفلسطينيين، كما يستخدم سياسة تجويع ممنهجة تجاه الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية.

وفى السياق ذاته، قالت مؤسسات الأسرى الفلسطينية، إن عدد المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بلغ أكثر من 9500 معتقل، منهم 80 معتقلة، وأكثر من 200 طفل موزعين على سجون "مجدو، وعوفر، والدامون"، وهذا لا يشمل كافة معتقلي غزة الذين يخضعون لجريمة الاخفاء القسري.

ولفتت مؤسسات الأسرى في ورقة حقائق استعرضتها حول واقع المعتقلين منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى أن عدد المعتقلين الإداريين ارتفع إلى أكثر من 3700 معتقلا حتى بداية أبريل الجاري، من بينهم 22 من النساء، وأكثر من 40 طفلا، إضافة إلى ازدياد أعداد المعتقلين المرضى، كما يبلغ عدد المعتقلين الذين صنفهم الاحتلال بالمقاتلين غير الشرعيين إلى 849، وعدد الصحفيين المعتقلين إلى 56 صحفيًا، منهم 45 اعتقلوا بعد السابع من أكتوبر الماضي، وما زالوا رهن الاعتقال، من بينهم 4 صحفيات.