الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ألمانيا تدين بأشد العبارات الهجوم الإيراني على إسرائيل

  • مشاركة :
post-title
مبنى الخارجية الألمانية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أدانت ألمانيا بأشد العبارات، الهجمات الإيرانية الأخيرة على الاحتلال الإسرائيلي، والتي جاءت ردًا على استهداف مبنى دبلوماسي إيراني في العاصمة السورية دمشق.

وأطلقت إيران عشرات المُسيرات والصواريخ نحو إسرائيل، وانطلقت صفارات الإنذار في جميع أنحاء الاحتلال، وكانت الانفجارات مرئية ومسموعة في السماء في عدة أماكن مع وصول الموجة الأولى من الهجوم إلى إسرائيل، بحسب الجارديان البريطانية.

وشددت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، أن الهجوم المُستمر يُمكن أن يخلق فوضى في المنطقة، حيث كتبت على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي x "أن ألمانيا تدين بأشد العبارات الممكنة الهجوم الإيراني المستمر الذي يمكن أن يغرق المنطقة بأكملها في الفوضى".

وطلبت وزيرة الخارجية الألمانية من إيران ووكلائها إيقاف الهجمات على الفور، مشيرة إلى أن ألمانيا تتضامن مع إسرائيل بشكل كامل، بحسب الجارديان البريطانية.

وبحسب القناة الـ 13 الإسرائيلية فقد انطلقت صافرات الإنذار في الجنوب وفي هضبة الجولان وفي القدس، وأكدت الجارديان أن تل أبيب ومدينة القدس وديمونا، المدينة الصحراوية التي تضم المحطة النووية الإسرائيلية قد تم استهدافها جميعًا.

وتأتي تلك الهجمات الإيرانية؛ ردًا على مقتل الجنرال محمد رضا زاهدي، وهو شخصية بارزة في الحرس الثوري الإسلامي الإيراني، في الأول من أبريل، في غارة على مبنى دبلوماسي إيراني في العاصمة السورية دمشق.

وكشفت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، أن العمل العسكري الإيراني كان ردًا على عدوان النظام الصهيوني على مقرنا الدبلوماسي في دمشق.

وفي حصيلة أولية أعلن المتحدث باسم الاحتلال تعرض قاعدة للجيش الإسرائيلي في الجنوب لأضرار في البنية التحتية، على خلفية الهجمات الإيرانية.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن القاعدة الإسرائيلية أُصيبت في الهجمات الإيرانية، دون مزيد من التفاصيل، كما أعلن مسؤول إسرائيلي كبير أن الرد على الهجمات الإيرانية سيكون "غير مسبوق".