الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نجم التنس موراي يحصد جائزة "أرثر آش" بسبب جهوده الإنسانية

  • مشاركة :
post-title
آندي موراي

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

حصل لاعب التنس البريطاني آندي موراي، على جائزة "أرثر آش" الإنسانية 2022 تقديرا لدعمه للجهود الإنسانية في أوكرانيا، بعد الغزو الروسي، إذ جمع المصنف الأول سابقًا على العالم أكثر من 630 ألف دولار.

وأعلن موراي، الفائز بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، في مارس الماضي أنه سيتبرع بكل الجوائز المالية التي يحققها في بطولات هذا العام لدعم جهود مساعدة الأطفال المتضررين من الحرب، التي تطلق عليها روسيا "عملية عسكرية خاصة".

وقال موراي، في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز" للأنباء، "تعرضت منازل للقصف ونزحت أسر، تضرر أطفال صغار بهذا، أصيب الكثيرون منهم وفي بعض الحالات كانت هناك وفيات. لم أكن أعرف ما بوسعي فعله للمساعدة".

وأضاف "قررت بدءا من بطولة إنديان ويلز فصاعدا التبرع بالجوائز المالية لما تبقى من الموسم لجهود يونيسيف الإنسانية لمواجهة الوضع، تجاوز الإجمالي 630000 دولار بقليل".

وتابع: "بدا أنه أمر سيمنحني حافزًا إضافيًا هذا العام. اعتقدت أن بوسعي كذلك التوعية على أمل أن ينضم آخرون للمساعدة كذلك".

وتقل إسهامات موراي بقليل عن 700 ألف دولار تبرع بها اتحادا لاعبي ولاعبات التنس والاتحاد الدولي للعبة وكذلك البطولات الأربع الكبرى هذا العام. وتبرع روجر فيدرر، المصنف الأول على العالم سابقا، بمبلغ 500 ألف دولار.

وقال موراي: "هناك 7.5 مليون طفل في أوكرانيا وبعد أكثر من تسعة أشهر من النزاع المتفاقم، 5.2 مليون منهم في حاجة للمساعدة".

وأوضح البريطاني "عندما ترى صورا للأطفال المتضررين في الأنباء... هذا يزيد من صعوبة الوضع. لدى أربعة أطفال وهم محظوظون بأن كل شيء على ما يرام بالنسبة لهم... لكن كأب، يكون وقع هذا الأمر مختلفا عليك".