الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهجوم الإيراني المتوقع ضد إسرائيل.. واشنطن تستبعد انجرارها إلى حرب

  • مشاركة :
post-title
القنصلية الإيرانية في دمشق

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال مسؤول أمريكي، في وقت متأخر من مساء الخميس، إن بلاده تتوقع هجومًا من إيران على إسرائيل، لكنّه لن يكون كبيرًا بما يكفي لجرّ واشنطن إلى الحرب.

وفي وقت سابق، قال البيت الأبيض إن واشنطن لا تريد أن تتسع رقعة الصراع في الشرق الأوسط، وإن الولايات المتحدة أبلغت إيران بأنها لم تشارك في ضربة جوية ضد قائد عسكري إيراني كبير في دمشق، كما حذر طهران من استخدام هذا الهجوم ذريعةً لمزيد من التصعيد في المنطقة.

وتوعدت إيران بالرد بعد غارة جوية وقعت في الأول من أبريل الجاري على مجمع سفارتها في دمشق، ما أدى إلى تأجيج التوتر في منطقة متوترة بالفعل بسبب حرب غزة، وفقًا لـ"رويترز".

وفي سياقٍ متصلٍ، منعت الولايات المتحدة، موظفيها في إسرائيل وأفراد أسرهم من السفر لأغراض شخصية خارج مناطق تل أبيب الكبرى والقدس المحتلة وبئر السبع، وسط تهديدات من إيران بالانتقام من إسرائيل.

وقالت السفارة الأمريكية، في تحذير أمني على موقعها على الإنترنت، الخميس: "لمزيد من الحذر، يُمنع موظفو الحكومة الأمريكية وأفراد أسرهم من السفر لأغراض شخصية خارج مناطق تل أبيب الكبرى (بما في ذلك هرتسليا ونتانيا وإيفن يهودا) والقدس وبئر السبع حتى إشعار آخر، كما يُسمح لموظفي الحكومة الأمريكية بالتنقل بين هذه المناطق الثلاث لأغراض شخصية".