الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جالانت: إسرائيل سترد مباشرة على أي هجوم إيراني

  • مشاركة :
post-title
يوآف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن إسرائيل سترد مباشرة على أي هجوم إيراني.

ونقل مكتب جالانت عن الوزير لنظيره الأمريكي لويد أوستن، "أي هجوم إيراني مباشر يستلزم ردًا إسرائيليًا مناسبًا على إيران"، بحسب تعليقات صادرة عن مكتب جالانت.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر إيرانية لرويترز، أن طهران أكدت لواشنطن أن ردها على هجوم القنصلية بدمشق سيتم تنفيذه بطريقة محكمة تمنع تصعيدًا كبيرًا في المنطقة.

وانتقد حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، في اتصال هاتفي بنظيره البريطاني ديفيد كاميرون، صمت بريطانيا وعدم إدانتها للهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأكد وزير الخارجية الإيراني خلال الاتصال الهاتفي اليوم الخميس، أن طهران لم تسع إلى إثارة التوتر في المنطقة، وأن إسرائيل هي المسؤولة عن التوتر، وأن صمت الولايات المتحدة وبريطانيا يعني تشجيع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على مواصلة إشعال الحرب وتوسيعها في المنطقة.

وقال ديفيد كاميرون، وزير الخارجية البريطاني، إنه أوضح لنظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان، أن إيران يجب ألا تجر الشرق الأوسط إلى صراع أوسع، في أعقاب التهديدات التي وجهتها طهران لإسرائيل.

وقال وزير الخارجية البريطاني، في منشور على منصة إكس، "أوضحت لوزير الخارجية أمير عبداللهيان أن إيران يجب ألا تجر الشرق الأوسط إلى صراع أوسع نطاقًا، أشعر بقلق بالغ إزاء احتمال أن يؤدي سوء تقدير إلى مزيد من العنف، وينبغي لإيران بدلًا من ذلك أن تعمل على وقف التصعيد ومنع المزيد من الهجمات"، وفقًا لرويترز.