الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بوتين: روسيا ستحارب العقوبات بتوجيه دفة تعاونها التجاري إلى شركاء جدد

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن روسيا ستواجه العقوبات الغربية، بتوسيع تعاونها التجاري مع شركاء جدد، بما يشمل زيادة صادراتها من الغاز إلى الصين بصورة كبيرة.

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات اقتصادية جديدة على الاتحاد الروسي، اليوم، طالت 40 شخصًا، و18 كيانًا في قطاع الخدمات المالية في موسكو.

وقال بوتين، في خطاب بثه التلفزيون، إن روسيا ستعمل على تطوير علاقاتها الاقتصادية مع شركائها في آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية لإحباط الجهود الغربية لعزلها اقتصاديا. وفق ما أوردت وكالة "رويترز" للأنباء.

وأضاف: "سنتخلص من القيود المفروضة على الخدمات اللوجستية والمالية، دعوني أذكركم بأن العقوبات التي فرضتها الدول الغربية جاءت في إطار مساعيها لدفع روسيا خارج محيط التنمية العالمية، لكننا لن نسلك طريق العزلة الذاتية أبدا".

تابع: "على العكس من ذلك، نعمل حاليا على توسيع التعاون مع كل من له مصلحة في ذلك وسوف نستمر في ذلك".

وأكد بوتين أن خطة روسيا لتشغيل خط أنابيب آخر عبر منغوليا، إلى جانب خط أنابيب "قوة سيبيريا"، الذي ضخ نحو 10 مليارات متر مكعب من الغاز إلى الصين في عام 2021، ستسمح بتعزيز مبيعاتها من الغاز إلى بكين إلى 48 مليار متر مكعب سنويا بحلول عام 2025 وإلى 88 مليار متر مكعب بحلول عام 2030.