الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جيش الاحتلال: دخول 419 شاحنة مساعدات إلى غزة عبر إسرائيل

  • مشاركة :
post-title
شاحنة محملة بمساعدات إنسانية تدخل غزة عبر معبر رفح المصري الحدودي

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه سمح بمرور 419 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر نقاط التفتيش التابعة له خلال اليوم.

وقال جيش الاحتلال في بيان له: "اليوم الاثنين، مرت 419 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية عبر معبري كرم أبو سالم والعوجة الحدوديين. وفي إطار الجهود الإنسانية، تم أيضًا إسقاط 258 طردًا غذائيًا جوًا اليوم عبر قطاع غزة".

وأوضح جيش الاحتلال أن هذا هو أكبر عدد من الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية التي مرت عبر نقاط التفتيش الإسرائيلية إلى غزة منذ بداية العملية العسكرية هناك.

إضافة إلى ذلك، في مساء يوم 7 أبريل، سمحت إسرائيل لـ29 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية بالدخول إلى الجزء الشمالي من القطاع، بحسب الجيش الإسرائيلي.

ويعيش قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي غير مسبوق برًا وبحرًا وجوًا، منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، ظروفًا إنسانية غاية في الصعوبة تصل إلى حد المجاعة، في ظل مواصلة سلطات الاحتلال منع وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، خاصة إلى مناطق الشمال، فيما لا تكفي المساعدات التي تصل إلى جنوب القطاع حاجة المواطنين، خاصة في رفح التي تعتبر آخر ملاذ للنازحين. وتستضيف رفح التي تقدر مساحتها بنحو 65 كيلومترًا مربعًا فقط؛ أكثر من 1.5 مليون نازح فلسطيني من مختلف مناطق قطاع غزة.