الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مواجهة عربية في نصف النهائي.. اكتمال عقد المتأهلين للمربع الذهبي بالكونفدرالية

  • مشاركة :
post-title
فرحة لاعبي اتحاد العاصمة بالتأهل للمربع الذهبي في الكونفدرالية

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

اكتمل عقد المتأهلين للمربع الذهبي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، في الساعات الأولى من اليوم الاثنين، بعدما حسم كل من اتحاد العاصمة الجزائري "حامل اللقب"، ونهضة بركان المغربي تأهلهما لدور نصف النهائي.

وفاز فريق اتحاد العاصمة الجزائري بهدفين دون رد على نظيره ريفرز يونايتد النيجيري، في المباراة التي أقيمت بينهما، على استاد "5 جويلية"، في إطار إياب دور ربع نهائي البطولة.

وجاءت ثنائية اتحاد العاصمة عن طريق عبدولاي كانو في الدقيقتين 37، 74.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز ريفرز يونايتد بهدف نظيف على ملعبه، لكن بمجموع المباراتين يتأهل فريق اتحاد العاصمة حامل اللقب لنصف النهائي.

وكان فريق نهضة بركان آخر المتأهلين لنصف النهائي، بعد فوزه على نظيره أبو سليم بثلاثية مقابل هدفين، في مباراة دراماتيكية، في إطار إياب دور ربع النهائي.

تقدم حسام العباني بالهدف الأول في الدقيقة 47 لصالح فريق أبو سليم، ثم تعادل بول ياسين في الدقيقة 68 لنهضة بركان، وأضاف عادل طاهف الهدف الثاني في الدقيقة 72، قبل أن يتعادل أبو سليم في الدقيقة 83 عن طريق عبدالمنعم العليان، وسجل إيسوفو دايو في الدقيقة 90+15، هدف الفوز للفريق المغربي.

وشهدت المباراة أحداثًا ساخنة، إذ اعتدى أحد لاعبي أبو سليم على الحكم المصري محمد معروف، وسط أجواء مؤسفة، كما حصل عمر العرجون لاعب نهضة بركان على بطاقة حمراء في الدقيقة 12 من الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني، فيما حصل حسام العباني، لاعب أبو سليم على بطاقة حمراء أيضًا في الدقيقة 19 من الوقت بدل الضائع في الشوط نفسه.

وحسم التعادل السلبي لقاء الذهاب بين الفريقين على ملعب فريق أبو سليم الليبي، ليتأهل الفريق المغربي إلى دور نصف النهائي.

وكان الزمالك المصري تأهل أمس على حساب مودرن فيوتشر المصري، فيما تأهل دريمز إف سي الغاني على حساب الملعب المالي، ليلتقي الفريقان في دور نصف النهائي.