الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأهلي المصري بلا خسارة.. مشوار فرق المربع الذهبي بأبطال إفريقيا

  • مشاركة :
post-title
الأهلي المصري

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

حُسمت أسماء الفرق الأربعة، المتأهلة إلى دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2023-2024، بشكل رسمي أمس السبت، التي يأتي على رأسها الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب برصيد 11 بطولة.

وتأهل إلى المربع الذهبي بدوري أبطال إفريقيا كل من الأهلي المصري ومازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب إفريقي والترجي التونسي.

ويستعرض موقع "القاهرة الإخبارية"، بالأرقام والإحصائيات فرق المربع خلال بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا العام، وذلك من خلال السطور التالية:

الأهلي المصري

بدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، مشواره في بطولة دوري أبطال إفريقيا، منذ الدور التمهيدي الثاني بمواجهة نظيره سانت جورج الأثيوبي.

وفاز الأهلي في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة، ثم كرر فوزه في لقاء الإياب برباعية نظيفة، ليصبح مجموع المباراتين (7-0).

أوقعته القرعة في المجموعة الرابعة برفقة كل من شباب بلوزداد الجزائري ويانج أفريكانز التنزاني وميدياما الغاني.

استهل مشواره في دور المجموعات بمواجهة ميدياما الغاني على ملعبه، وفاز عليه بثلاثية نظيفة، ثم تعادل مع فريق يانج أفريكانز بنتيجة 1-1 في تنزانيا، ثم تعادل سلبيًا مع شباب بلوزداد على ملعبه، قبل أن يكرر نفس النتيجة خارج ملعبه.

وانتصر الأهلي خارج ملعبه على ميدياما في غانا، بهدف نظيف، ثم أخيرًا، تغلب على يانج أفريكانز بالنتيجة نفسها في الجولة الأخيرة، ليتأهل متصدرًا مجموعته برصيد 12 نقطة.

وفي دور ربع النهائي، تغلب على سيمبا التنزاني بهدف نظيف خارج ملعبه، قبل أن يكرر فوزه في القاهرة بهدفين دون رد، ليصبح مجموع المباراتين (3-0) ليبلغ نصف النهائي لمواجهة مازيمبي الكونغولي.

إجمالاً، فاز الأهلي في 7 مباريات منذ بداية البطولة، وتعادل في 3 آخرين ولم يتعرض للهزيمة في أي لقاء.

سجل فريق الأهلي 16 هدفًا وسكنت شباكه هدف وحيد فقط.

مازيمبي الكونغولي

بدأ فريق مازيمبي مشواره في بطولة دوري أبطال إفريقيا من الدور التمهيدي الثاني، إذ فاز على نظيره نياسا بيج بولتس بهدف نظيف في مالاوي، ثم كرر فوزه في لقاء الإياب برباعية نظيفة في الكونغو، ليصبح مجموع المباراتين (5-0)

أوقعته القرعة في المجموعة الأولى برفقة كل من صن داونز الجنوب إفريقي ونواذيبو الموريتاني وبيراميدز المصري.

استهل فريق مازيمبي مشواره في دور المجموعات بالخسارة خارج ملعبه أمام بيراميدز بهدف نظيف، ثم فاز على صن داونز بهدف نظيف على ملعبه، ثم تعادل سلبيًا مع نواذيبو خارج ملعبه.

قبل أن ينجح في الفوز عليه بهدفين دون رد على ملعبه، ثم اكتسح بيراميدز بثلاثية على ملعبه، وأخيرًا، خسر بهدف نظيف من صن داونز في ختام دور المجموعات، ليتأهل في وصافة مجموعته برصيد 10 نقاط.

وفي دور ربع النهائي، واجه فريق بترو أتليتكو الأنجولي، إذ تعادل سلبيًا معه في لقاء الذهاب وفاز عليه خارج ملعبه بهدفين مقابل هدف، ليتأهل إلى نصف النهائي لمواجهة الأهلي المصري.

إجمالاً، فاز مازيمبي في 6 لقاءات وتعادل في مواجهتين وخسر 2 آخرين.

سجّل فريق مازيمبي 13 هدفًا وتلقت شباكه 3 أهداف.

صن داونز الجنوب إفريقي

استهل فريق صن داونز الجنوب إفريقي مشواره في دوري أبطال إفريقيا، منذ الدور التمهيدي الثاني، إذ تغلب على بومامورو البوروندي برباعية نظيفة في لقاء الذهاب خارج ملعبه، قبل أن يكرر فوزه في لقاء الإياب على ملعبه بهدفين دون رد، ليصبح مجموع المباراتين (6-0).

وأوقعته قرعة دور المجموعات في المجموعة الأولى برفقة مازيمبي الكونغولي وبيراميدز المصري ونواذيبو الموريتاني.

استهل مشواره في دور المجموعات بالفوز بثلاثية نظيفة على ملعبه أمام نواذيبو، ثم خسر بهدف نظيف من مازيمبي الكونغولي، بينما تعادل مع بيراميدز سلبيًا على ملعبه، قبل أن يهزمه بهدف نظيف خارج ملعبه.

وأخيرًا، انتصر على نواذيبو الموريتاني بهدفين دون رد في ختام دور المجموعات، متأهلًا كمتصدر لمجموعته برصيد 13 نقطة.

وفي دور ربع النهائي، تعادل سلبيًا مع فريق يانج أفريكانز التنزاني ذهابًا وإيابًا قبل أن يحسم التأهل بركلات الترجيح، ليبلغ دور النصف النهائي لمواجهة الترجي التونسي.

إجمالاً، فاز فريق صن داونز الجنوب إفريقي 6 مباريات، وتعادل في 3 لقاءات وخسر لقاء وحيدًا.

سجّل فريق صن داونز 13 هدفًا وتلقت شباكه هدفًا وحيدًا.

الترجي التونسي

استهل فريق الترجي التونسي مشواره في بطولة دوري أبطال إفريقيا من الدور التمهيدي الثاني، إذ فاز على دوانيس السنغال بهدف نظيف خارج ملعبه، قبل أن يتعادل سلبيًا على ملعبه في لقاء الإياب لتصبح النتيجة (1-0) بمجموع المباراتين.

وأوقعته قرعة دور المجموعات، في المجموعة الثالثة مع كل من بترو إتليتيكو الأنجولي والهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي.

استهل مشواره في دور المجموعات بالفوز بهدفين دون رد على غريمه النجم الساحلي، ثم تعرض للهزيمة بثلاثية مقابل هدف من نظيره الهلال السوداني، ثم تعادل سلبيًا مع بترو إتيليتكو على ملعبه، قبل أن يكرر النتيجة نفسها خارج ملعبه.

وانتصر مجددًا على النجم الساحلي بهدفين دون رد، واختتم دور المجموعات بالفوز على الهلال السوداني بهدف نظيف، ليتأهل إلى دور ربع النهائي كوصيفًا برصيد 11 نقطة.

وفي دور ربع النهائي، تعادل سلبيًا ذهابًا وإيابًا مع أسيك ميموزا الإيفواري، قبل أن يحسم تأهله لدور نصف النهائي بركلات الترجيح، ليواجه نظيره صن داونز الجنوب إفريقي.

إجمالاً، فاز 4 مباريات وتعادل في 5 لقاءات وخسر مواجهة وحيدة.

سجّل فريق الترجي، 7 أهداف وسكنت شباكه 3 آخرين.