الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأهلي المصري يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على سيمبا التنزاني

  • مشاركة :
post-title
الأهلي المصري

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

تأهل الأهلي المصري إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على سيمبا التنزاني في المباراة التي أُقيمت بينهما الجمعة، بهدفين نظيفين على استاد القاهرة.

ومن المُقرر أن يقابل الأهلي في نصف نهائي دوري الأبطال الفائز ما بين بترو أتلتيكو الأنجولي ومازيمبي الكونغولي.

اتسم الشوط الأول بالهدوء وقلة الفرص بين الفريقين، وجاء التهديد الأول للأهلي المصري في الدقيقة 11 من رأسية لأنتوني موديست، لكن كرته علت المرمى، وفي الدقيقة 22 سجل اللاعب الفرنسي هدفًا لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

بعد ذلك جاءت فرصة خطيرة من جانب سيمبا عن طريق سعيدي نتيبازونكيزا، لكن تصدى لها الحارس مصطفى شوبير ببراعة في الدقيقة 35، بعد ذلك انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، خطف الأهلي ضيفه بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 48 عن طريق عمرو السولية من تصويبة قوية، جاءت من تمريرة حاسمة من موديست.

وفي الدقيقة 55 أخبر حكم المباراة قائدي الفريقين بتوقف تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" ثم عادت للعمل في الدقيقة 60.

في الدقيقة 62 انفرد حسين الشحات بحارس سيمبا، وسدد في الشباك من الخارج لكن الكرة احتسبت تسللًا.

جاءت فرصة خطيرة لمحمود عبد المنعم "كهربا" البديل في الدقيقة 87، والذي حاول تسجيل الهدف الثاني لكن كرته جاءت ضعيفة في يد الحارس أيوب لكرد، وفي الدقيقة 10 من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، احتسب الحكم ركلة جزاء لحسين الشحات والتي سجل منها "كهربا" الهدف بعد خروج الشحات مصابًا.

لتنتهي في النهاية المباراة بنتيجة 2-0 ويتأهل الأهلي إلى الدور التالي، بعدما فاز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 2-0.