الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حوادث مرورية وإلغاء 133 رحلة جوية.. الطقس السيئ يضرب ألمانيا

  • مشاركة :
post-title
تساقط الثلوج في ألمانيا - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

موجة من الصقيع ضربت أنحاء ألمانيا بأكملها وتسببت في شلل الحركة المروروية بالشوارع، صباح اليوم، كما أدَّت إلى ارتباك حركة الطيران بالمطارات الألمانية، إذ أعلنت هيئة الأرصاد الألمانية أن البلاد تشهد موجة لم تشهدها من قبل، بحسب عربي مرزوق، مراسل "القاهرة الإخبارية" من برلين.

وقال "مرزوق" إن تساقط الثلوج سيطر على ألمانيا، وأن درجات الحرارة في برلين على سبيل المثال سجلت الآن 8 تحت الصفر، ووصلت إلى 10 تحت الصفر في أنحاء أخرى، وهي درجة لم تصل إليها المدن الألمانية من قبل.

وأوضح مراسل "القاهرة الإخبارية" أن هيئة المطارات الألمانية أعلنت تعليق حركة هبوط الطائرات في المطارات بفعل الطقس السيئ، إذ أُلغيت نحو 133 رحلة وتحويل أكثر من 30 رحلة أخرى.

وذكر أن إلغاء الرحلات خطوة تأمينية بحتة، إذ إن تساقط الأمطار على الثلوج يتسبب في حدوث تزحلق للطائرات، وهذه كارثة لا يمكن السيطرة عليها إلا بتعطيل حركة الهبوط والإقلاع.

وأضاف أن موجة الطقس السيئ التي ضربت ألمانيا تمركزت في جنوب البلاد تحديدًا في منطقة بايرن وولاية بادن، وبالتالي تعطلت حركة القطارات، إذ تجمدت حركة السكك الحديدية في الجنوب الألماني.

وأكد "مرزوق" أن القطارات تُعد وسيلة المواصلات الرئيسية في ألمانيا، إذ إن هناك عددًا كبيرًا من المواطنين الألمان يسكنون في قرى صغيرة بعيدة عن شركاتهم وأعمالهم، ولهذا يستقلون القطار خلال التوجه لأعمالهم.

وأشار إلى أن هناك أعدادًا من المواطنين لا يزالون يستقلون الدراجات في الذهاب لأعمالهم اليومية؛ الأمر الذي تسبب في وقوع حوادث كثيرة.