الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": ارتفاع نسبة مرضى الأنفلونزا في ألمانيا

  • مشاركة :
post-title
عربي مرزوق مراسل "القاهرة الإخبارية"

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قال عربي مرزوق، مراسل "القاهرة الإخبارية"، إن الكثير من الألمان مصابون بفيروس الأنفلونزا، بحسب التقرير الذي خرج من معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات.

وأضاف "مرزوق"، في رسالة على الهواء من "برلين"، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن التقارير التي تصدر أسبوعيًا من المعهد، يتم الالتفات إليه ليس فقط في ألمانيا ولكن في الاتحاد الأوروبي بشكل كامل، ومنظمة الصحة العالمية؛ نظرا للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها في مجال الأبحاث الخاص بالأمراض المعدية.

وأشار مراسل "القاهرة الإخبارية"، إلى أنه لوحظ في تقرير المعهد "روبرت كوخ"، الأسبوع الماضي أن هناك فيروسات جديدة خاصة بالأمراض التنفسية بالإضافة إلى تحورات حدثت بفيروسات الإنفلونزا المعروفة، والنتيجة الطبيعية لذلك هو ارتفاع نسبة المرض في ألمانيا في الموسم الجديد.

وأوضح أن موسم الإنفلونزا في ألمانيا يبدأ عادة في شهر يناير عندما تكون درجة الحرارة منخفضة بشكل كبير، ولكن بعض هذه التحورات بدأت مع نهاية شهر أكتوبر، وأن "روبرت كوخ" عاكف على جمع المعلومات والبيانات التي تصل إليه من الفحوصات التي يجريها الألمان لدى أطباء الأسرة ويتم تحويلها بشكل دوري إليهم للوقوف على أنواع الفيروسات الجديدة، وتم ملاحظة بعض فيروسات الإنفلونزا ذات أعرض شديدة على المصابين، تفوق شدتها فيروس كورونا.