الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوكرانيا تسقط 13 مسيّرة روسية بالمناطق الجنوبية

  • مشاركة :
post-title
المباني المتضررة بعد هجوم بمسيّرة روسية في خاركيف

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال الجيش الأوكراني، اليوم الجمعة، إنّ القوات الجوية الأوكرانية أسقطت جميع الطائرات بدون طيار البالغ عددها 13 التي استخدمت في الهجوم الروسي خلال الليل على المناطق الجنوبية.

وجرى تدمير طائرات بدون طيار فوق مناطق زابوريجيا وأوديسا ودنيبروبتروفسك. كما استخدمت روسيا صاروخين من طراز S-300/S-400 وثلاثة صواريخ باليستية من طراز إسكندر-M في الهجوم، حسبما أفادت "رويترز". 

وقالت مجموعة القوات الجنوبية في أوكرانيا عبر تطبيق الرسائل تليجرام، إنّ إحدى الهجمات استهدفت البنية التحتية للطاقة في منطقة أوديسا، لكن الدفاعات الجوية صدت الطائرات الأربع بدون طيار، وذكر البيان أنّ الحطام ألحق أضرارًا بالعديد من المساكن الخاصة والمباني الزراعية في زابوريزهيا.

انفجار في خاركيف

كما أفاد مسؤولون محليون بوقوع انفجارات في هجوم بمدينة خاركيف بشرق البلاد، وهي هدف متكرر للهجمات الروسية، في وقت متأخر من مساء الخميس.

 وفي تلك الأثناء، أوضح حاكم المنطقة أوليه سينيهوبوف أن الهجوم ألحق أضرارا بأربع سيارات ومبنى من خمسة طوابق ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات حتى صباح الجمعة.

وكثفت روسيا هجماتها على البنية التحتية للشبكة الأوكرانية في الأسابيع الأخيرة، بهدف تعطيل شبكة الكهرباء والطاقة في البلاد.