الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لدغة صلاح وصاروخية تريزيجيه.. المصريون يتألقون في ملاعب أوروبا

  • مشاركة :
post-title
محمد صلاح ومحمود تريزيجيه

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

يواصل المحترفون المصريون، تألقهم مع أنديتهم في ملاعب أوروبا المختلفة، خلال الأسبوع الحالي، إذ نجح الثلاثي محمد صلاح ومحمود تريزيجيه ومصطفى محمد في زيادة غلتهم التهديفية وقياده فرقهم إلى انتصارات مهمة.

ماذا قدم المحترفون المصريون خلال الأسبوع الجاري؟

صلاح يقود ليفربول لفوز صعب

نجح محمد صلاح في قيادة فريقه ليفربول لتحقيق فوز صعب على نظيره برايتون، بعد أن قلب تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمعهما الأحد الماضي على ملعب أنفيلد في إطار منافسات الجولة الـ30 من "البريميرليج".

وقلص صلاح فارق الأهداف مع النرويجي إيرلنج هالاند لاعب مانشستر سيتي، الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 18 هدفًا، إذ يوجد قائد منتخب مصر في المركز الثاني برصيد 16 هدفًا.

ويعتبر صلاح ثاني أكثر لاعب قدم تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي برصيد 9 فرص محققة، خلف تريبير لاعب نيوكاسل يونايتد وأولي واتكينز لاعب أستون، اللذين يتقاسمان المركز الأول بواقع 10 تمريرات.

احتفال صلاح بهدفه في شباك برايتون
تريزيجيه يواصل التألق

وأيضًا، واصل محمود تريزيجيه تألقه مع نادي طرابزون سبور، إذ سدد تصويبة صاروخية خارج منطقة الجزاء هزت شباك قونيا سبور، في فوز فريقه بنتيجة 3-1، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري التركي.

ورفع تريزيجيه رصيده إلى 11 هدفًا في الموسم الحالي، ليحتل المركز السابع في قائمة هدافي الدوري التركي. إلى جانب أنه ثامن أكثر لاعب في المنافسة يخلق فرصًا مؤكدة بواقع 4 تمريرات.

احتفال تريزيجيه بهدفه في شباك قونيا سبور
مصطفى محمد يبعد نانت عن مراكز الهبوط

وفي الدوري الفرنسي، أمّن مصطفى محمد فريقه نانت من مراكز الهبوط، بعد أن أحرز هدفًا من ركلة جزاء في الفوز على نيس بنتيجة 2-1 الأحد الماضي، ليرفع رصيد ناديه إلى النقطة 28 في المركز الـ14.

كما رفع "الأناكوندا" رصيد أهدافه إلى 8 أهداف في الموسم الحالي، ليصبح سادس أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في البطولة، وعلى مستوى صناعة الأهداف قدم مصطفى تمريرة وحيدة.

احتفال مصطفى محمد بهدفه في شباك نيس