الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بالأرقام.. سجل تهديفي "مميز" لمحمد صلاح أمام مانشستر يونايتد

  • مشاركة :
post-title
محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

دائمًا ما يعشق المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، زيارة شباك مانشستر يونايتد، التي تعد الأكثر استقبالًا لأهدافه في الدوري الإنجليزي.

ويلتقى ليفربول نظيره مانشستر يونايتد، اليوم الأحد، على ملعب أولد ترافورد، في الـ05:30 مساءً بتوقيت القاهرة والـ03:30 مساءً بتوقيت جرينتش، ضمن منافسات دور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويتمتع صلاح بتاريخ قوي أمام "الشياطين الحمر"، إذ لعب أمامهم في 13 مباراة، أسهم خلالها في 16 هدفًا، أحرز 12 هدفًا وقدم 4 تمريرات حاسمة.

ويعد قائد منتخب مصر أول لاعب في تاريخ ليفربول، الذي يتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف في شباك "الشياطين الحمر" على ملعب أولد ترافورد، عندما فاز "الريدز" بخمسة أهداف دون رد في موسم 2021-2022.

وتحطيم الأرقام القياسية بالنسبة للملك المصري أمر معتاد عليه، إذ واصل صلاح تألقه وممارسة هويته المفضلة، الخميس الماضي، عندما سجل هدفًا في فوز "الريدز" على سبارتا براجا في بطولة الدوري الأوروبي، ليصبح أول لاعب في تاريخ النادي الإنجليزي يسجل 20 هدفًا في جميع البطولات خلال 7 مواسم متتالية.

وفي هذا السياق؛ أكد المدرب الألماني يورجن كلوب، جاهزية اللاعب للمباراة، وقال: "صلاح يتمتع بجودة عالية وهو جاهز لمباراة مانشستر يونايتد، إنه رجل استثنائي، لاعب من الطراز العالمي، ومن الأفضل لنا أن يكون موجودًا معًا في الملعب وفي غرفة تغيير الملابس".

يشار إلى أن هذه المباراة هي الثانية التي تجمع الفريقين في كأس الاتحاد الإنجليزي، إذ سبق أن التقيا في موسم 2020-2021 وانتهت المباراة بخسارة ليفربول 3-2 وأحرز حينها صلاح هدفي "الريدز".