الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"مرموش" نحو البريميرليج.. ماذا قدّم النجم المصري قبل وجهته المحتملة؟

  • مشاركة :
post-title
عمر مرموش - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

عمر مرموش، نجم مصري سطع في سماء كرة القدم الأوروبية، حالمًا بالسير على خطى مواطنه محمد صلاح، لاعب ليفربول، الذي وضعه نفسه ضمن قائمة اللاعبين الأفضل في العالم بالسنوات الأخيرة.

وجذب "مرموش" اهتمام عدة أندية إنجليزية في الفترة الأخيرة، بعد تألقه مع فريقه آينتراخت فرانكفورت، أبرزها ليفربول وأرسنال وتوتنهام، بحسب تقارير صحفية ألمانية.

مسيرة مرموش في أوروبا

"مرموش" شد الرحال إلى أوروبا في سن مبكرة، إذ انضم صاحب الـ25 عامًا إلى فولفسبورج الألماني في عام 2017، قادمًا من وادي دجلة المصري، لكن عدم حصوله على فرصة حقيقية في تجربته الأولى بالبوندسليجا دفع اللاعب للانضمام إلى سانت باولي - أحد أندية دوري الدرجة الثانية الألماني- في شتاء عام 2021، لمدة موسم على سبيل الإعارة، قبل أن يعود مجددًا إلى فولفسبورج.

قدّم الجناح المصري مستوى جيدًا خلال فترة إعارته إلى سانت باولي، إذ خاض 21 مباراة في دوري الدرجة الثانية الألماني، سجل خلالها 7 أهداف وقدّم 3 تمريرات حاسمة.

عاد "مرموش" إلى فولفسبورج عقب نهاية موسم 2020-2021، ليخرج إعارة جديدة إلى صفوف شتوتجارت في صيف 2021، ولعب 21 مباراة، أحرز خلالها 3 وصنع 5 آخرين، ثم قرر فولفسبورج الاعتماد على اللاعب ومنحه مزيدًا من الدقائق.

شارك مرموش في 36 لقاء مع فولفسبورج موسم 2022-2023 بمعدل 1661 دقيقة، سجل 6 أهداف وصنع هدفًا.

"مرموش" بقميص فولفسبورج

استغل الجناح المصري انتهاء عقده مع فولفسبورج، الصيف الماضي، لينضم إلى آينتراخت فرانكفوت في صفقة انتقال حر بعقد حتى 30 يونيو 2027.

الموسم الحالي هو الأفضل لمرموش منذ احترافه في القارة الأوروبية، إذ لعب 36 مباراة بقميص فرانكفورت في مختلف المسابقات -حتى الآن- سجًل 15 هدفًا وصنع 6 تمريرات حاسمة.

خلال مسيرته الاحترافية على مستوى الأندية، لعب مرموش 181 مباراة، سجل 48 هدفًا وصنع 18 تمريرة حاسمة.

ويملك مرموش 5 أهداف مع منتخب مصر الأول خلال 25 لقاء.

تألق مرموش في الفترة الأخيرة، رفع قيمته التسويقية من 15 مليون يورو إلى 22 مليون يورو، بحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

تألق "مرموش" مع فرانكفورت