الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بين التتويج والتسجيل.. المصريون يبدعون في ملاعب أوروبا

  • مشاركة :
post-title
محمد صلاح

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

بين التتويج والتسجيل.. عاش المحترفون المصريون في الملاعب الأوروبية يومًا مميزًا، أمس الأحد.

وشهد أمس الأحد، تتويج محمد صلاح مع ليفربول بلقب كأس كاراباو، بينما سجّل محمود حسن "تريزيجيه" وعمر مرموش وأحمد حسن "كوكا"، أهدافًا مع أنديتهم.

لقب صلاح الثامن

حقق محمد صلاح، اللقب الثامن مع ليفربول، أمس الأحد، بالتتويج بكأس كاراباو، رغم غيابه عن المباراة النهائية ضد تشيلسي، بسبب الإصابة.

وفاز ليفربول على تشيلسي بهدف نظيف، سجّله الهولندي فيرجيل فان دايك من ضربة رأسية في الدقيقة 118، بعد لجوء الفريقين إلى الوقت الإضافي عقب تعادل سلبي.

وباتت ألقاب محمد صلاح مع ليفربول كالتالي: دوري أبطال أوروبا (2018-2019)، الدوري الإنجليزي (2019-2020)، كأس السوبر الأوروبي (2019-2020)، كأس العالم للأندية(2020)، كأس الاتحاد الإنجليزي (2022)، كأس كاراباو (2022 و2024)، كأس الدرع الخيرية (2023).

احتفال صلاح بكأس "كاراباو"
مرموش يواصل التألق

قاد عمر مرموش فريفه آينتراخت فرانكفورت لتعادل قاتل مع ضيفه فولفسبورج بنتيجة 2-2، ضمن منافسات الجولة 23 من مسابقة الدوري الألماني "بوندسليجا"."

وسجّل مرموش هدف تعادل فرانكفورت في مرمى فريقه السابق "فولفسبورج" في الدقيقة 90+2 من تسديدة داخل منطقة الجزاء.

ويعد مرموش هداف فريقه في البوندسليجا برصيد 10 أهداف، بجانب صناعته 5 تمريرات حاسمة.

واقترب مرموش من معادلة رقم مواطنه محمد زيدان كأكثر لاعب مصري يسجل في موسم واحد بالبوندسليجا، حين أحرز الأخير 13 هدفًا مع ماينز موسم 2005-2006.

"مرموش" بعد هز شباك فولفسبورج
تريزيجيه يصنع الفارق

بتسجيله للمباراة الرابعة تواليًا.. قاد محمود حسن "تريزيجيه" فريقه طرابزون، للفوز على ضيفه أضنة دمير سبور ضمن منافسات الجولة 27 من مسابقة الدوري التركي.

سجّل تريزيجيه هدف طربزون واللقاء الوحيد في الدقيقة 21.

"تريزيجيه" ثاني هدافي فريقه في الدوري التركي برصيد 7 أهداف، خلف زميله بول أونواتشو الذي سجل 9 أهداف، كما صنع الجناح المصري تمريرتين حاسمتين.

احتفال تريزيجيه بهدفه في أضنة
"كوكا" يسجل أول أهدافه مع ألانيا سبور

أحرز أحمد حسن "كوكا" أول أهدافه بقميص فريقه الجديد ألانيا سبور، ضد فاتح قرا جمرك، في المباراة التي انتهت بهدف لمثله بمسابقة الدوري التركي.

وسجّل "كوكا" هدف تعادل ألانيا سبور في الدقيقة 90+5 من ركلة جزاء، لينتهي اللقاء 1-1.

وانضم المهاجم المصري إلى ألانيا سبور لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادمًا من بينديك سبور.

كوكا ضد فاتح قرا جمرك