الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدوريات الخمسة الكبرى| 4 ألقاب على أعتاب الحسم.. والبريميرليج "يشتعل"

  • مشاركة :
post-title
محمد صلاح نجم ليفربول - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

وصلت المنافسة في الدوريات الخمس الكبرى (الإنجليزي - الإسباني - الإيطالي - الألماني - الفرنسي) إلى مراحلها الأخيرة، إذ اقترب 4 فرق من حسم اللقب، بينما يظل الصراع مشتعلًا على لقب البريميرليج كعادته.

ويعد باير ليفركوزن الألماني مفاجأة الموسم في أوروبا هذا الموسم، بعدما صار قاب قوسين أو أدنى من إنهاء سيطرة بايرن ميونخ على اللقب لسنوات طويلة.

البريميرليج "يشتعل"

اشتعل الصراع على صدارة الدوري الإنجليزي، بين ليفربول وأرسنال ومانشستر سيتي، في الأمتار الأخيرة من المسابقة.

ويتصدر ليفربول البريميرليج برصيد 67 نقطة، بفارق نقطتين عن أرسنال "الوصيف"، وثلاث نقاط عن مانشستر سيتي الثالث.

مانشستر سيتي هو بطل آخر نسختين من الدوري الإنجليزي، بينما يحمل مانشستر يونايتد الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بـ20 لقبًا.

ريال مدريد بخطى ثابتة

يواصل ريال مدريد الزحف بخطى ثابتة نحو استعادة لقب الدوري الإسباني "لا ليجا"، بتحقيق الانتصار آخر 3 مباريات، ليرفع رصيده إلى 75 نقطة، بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه برشلونة صاحب المركز الثاني، بعد مرور 30 جولة

ويتبقى 8 جولات فقط على نهاية الدوري الإسباني، وستكون هناك مواجهة نارية بين ريال مدريد وبرشلونة، الأحد 21 أبريل الجاري، ضمن منافسات الجولة 32.

برشلونة هو بطل النسخة الماضية من مسابقة الدوري الإسباني، بينما يتربع ريال مدريد على عرش الأكثر تتويجًا بــ35 لقبًا.

إنتر ميلان.. "مسألة وقت"

استسلمت جميع فرق الدوري الإيطالي أمام قوة إنتر ميلان، الذي يعد تتويجه بالدوري الإيطالي للمرة 20 في تاريخه، مسألة وقت.

إنتر ميلان يتربع على عرش ترتيب الكالتشيو برصيد 79 نقطة، بفارق 14 نقطة عن إيه سي ميلان صاحب المركز الثاني، قبل 8 جولات من نهاية الموسم.

يذكر أن نابولي هو بطل النسخة الماضية من الدوري الإيطالي الموسم الماضي بعد غياب 33 عامًا، لكن حامل اللقب يعاني الموسم الحالي، إذ يحتل المركز الثامن بـ45 نقطة.

ليفركوزن ينهي هيمنة البافاري

بعد 11 موسمًا متتاليًا من هيمنة بايرن ميونخ على لقب الدوري الألماني "بوندسليجا" يقترب باير ليفركوزن بقيادة المدرب الشاب تشابي ألونسو من إنهاء العملاق البافاري.

ويغرّد ليفركوزن وحيدًا في صدارة الدوري الألماني برصيد 73 نقطة، بفارق 13 نقطة عن بايرن ميونخ صاحب المركز الثاني، مع تبقى 7 جولات على نهاية المسابقة، كما أنه الفريق الوحيد في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا الذي لم يتجرع مرارة الهزيمة هذا الموسم.

ولم يسبق لباير ليفركوزن حصد لقب الدوري الألماني في تاريخه، بينما حصد المركز الثاني 5 مرات.

باريس.. اللقب الثالث تواليًا

اقترب باريس سان جيرمان من التتويج بلقب الدوري الفرنسي للمرة الثالثة على التوالي والثانية عشرة في تاريخه، إذ يتربع على الصدارة برصيد 62 نقطة، بفارق 12 نقطة عن بريست صاحب المركز الثاني، قبل 7 دولات من نهاية البطولة.

باريس سان جيرمان حصد 9 ألقاب من الدوري الفرنسي آخر 11 موسمًا، وذلك بسبب القوة المالية للعملاق الباريسي الذي يعتبر أغنى فرق القارة العجوز.