الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ساني وقدوس يتصدران قائمة أفضل 10 مراوغين بالدوريات الخمسة الكبرى

  • مشاركة :
post-title
ليروي ساني

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

المراوغة هي أكثر المشاهد إثارة في كرة القدم، إلى جانب أنها مهارة كبيرة يتمتع بها اللاعبون الذين يملكون مهارات عالية، تجعلهم قادرين على خلق فرصة صعبة من أضيق الزوايا، إضافة إلى التحكم في مساحات الملعب.

وفي هذا السياق، نشر موقع "planet football" قائمة بأفضل 10 مراوغين في الدوريات الخمسة الكبرى في موسم 2023-2024، تصدرها ليروي ساني لاعب بايرن ميونخ الألماني.

وشهدت القائمة حضورًا قويًا للاعبي الدوري الألماني، إذ تواجد 4 لاعبين أبرزهم جمال موسيالا وليروي ساني، فيما يعتبر محمد قدوس لاعب وست هام هو الإفريقي الوحيد بالقائمة.

وجاءت القائمة كالآتي:

تصدر ليروي ساني لاعب بايرن ميونخ قائمة أفضل 10 مراوغين بالدوريات الخمسة الكبرى، برصيد 93 مراوغة ناجحة، إلى جانب أنه أكثر من قدم تمريرات حاسمة في الدوري الألماني في الموسم الحالي برصيد 11 تمريرة.

وجاء ماتياس سولي لاعب فروزينوني الإيطالي البالغ من العمر 20 عامًا في المرتبة الثانية برصيد (84 مراوغة)، فيما احتل الغاني محمد قدوس نجم وست هام يونايتد المركز الثالث بمجموع (41 مراوغة) ناجحة.

وأتى جمال موسيالا في المرتبة الرابعة، إذ نجح خلال الموسم الحالي في تنفيذ 82 مراوغة ناجحة، ويعتبر موهبة بايرن ميونخ الشابة البالغ 21 عامًا، أكثر لاعب في تاريخ الدوري الألماني يسجل 11 مراوغة ناجحة في مباراة واحدة، والتي نفذها في فوز فريقه على دارمشتات بـ"البوندسليجا".

وفي المرتبة الخامسة تواجد سافيو لاعب جيرونا الإسباني الذي تفوق على منافسين أٌقوياء أمثال فينيسيوس ورودريجو لاعبي ريال مدريد، إذ نفذ 79 مراوغة ناجحة، فيما تواجد فلوريان فيرتز لاعب باير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني في المركز السادس برصيد 77 مراوغة.

فيما جاء إيدون زيجروفا لاعب ليل الفرنسي في المرتبة السابعة بمجموع 75 مراوغة ناجحة، وهو أكثر لاعب نفذ مراوغات في الدوري الفرنسي هذا الموسم، فيما سيطر خفيتشا كفاراتسخيليا لاعب نابولي الإيطالي على المركز الثامن برصيد 74 مراوغة.

وفي المركز التاسع تواجد تشافي سيمونز لاعب لابيزيج الألماني الذي نجح في تسجيل 70 مراوغة ناجحة، وأخيرًا جاء جيريمي دوكو لاعب مانشستر سيتي في المرتبة العاشرة بمجموع 67 مراوغة.