الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بايرن ميونخ يستضيف دورتموند في قمة ثأرية بالبوندسليجا

  • مشاركة :
post-title
بروسيا دورتموند ضد بايرن ميونخ- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

يستضيف فريق بايرن ميونخ نظيره بروسيا دورتموند، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ27 من بطولة الدوري الألماني.

وينطلق اللقاء في الساعة الـ07:30 مساءً بتوقيت القاهرة والـ05:30 مساءً بتوقيت جرينيتش، على ملعب أليانز أرينا.

ويتطلع بايرن ميونخ لمواصلة صحوته لتقليص الفارق مع باير ليفركوزن متصدر "البوندسليجا" بفارق 10 نقاط، بينما يسعى دورتموند للثأر من الهزيمة المريرة التي تعرض لها على أرضه أمام "البايرن" في الدور الأول. 

وكان لقاء الدور الأول، الذي جمع الفريقين في نوفمبر الماضي، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، انتهى بفوز بايرن ميونخ بأربعة أهداف دون رد. 

وتشهد قائمة "البافاريين" لهذا اللقاء العديد من الغيابات، وهم: مانويل نوير، وألكسندر بافلوفيتش، ورافاييل جيريرو، وساشا بوي، وبونا سار، وطارق بوخمان، للإصابات المختلفة. 

ويحتل بايرن ميونخ وصافة جدول الدوري الألماني بعد 26 جولة، برصيد 60 نقطة من الفوز في 19 مباراة، والتعادل في 3 لقاءات، وتعرض للخسارة في 4 مواجهات أخرى.

بينما يحتل بروسيا دورتموند المركز الرابع في الترتيب، برصيد 50 نقطة من الفوز في 14 لقاءً والتعادل في 8 مواجهات، والخسارة في 3 مباريات.

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات الفريقين، يتفوق بايرن ميونخ بالفوز في 69 من أصل 134 مباراة جمعتهما بمختلف المسابقات، مقابل 34 انتصارًا لدورتموند، فيما حسم التعادل 31 لقاء آخر بينهما، ويعتبر روبرت ليفاندوفسكي لاعب "البايرن" السابق هداف مواجهات الثنائي برصيد 32 هدفًا.