الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مجلس الأمن يعقد جلسة عاجلة بشأن الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية

  • مشاركة :
post-title
مجلس الأمن الدولي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أكد دميتري بوليانسكي، النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، أن مجلس الأمن سيعقد اليوم اجتماعًا بشأن الهجوم على القنصلية الإيرانية في سوريا بطلب من موسكو، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".

وقال "بوليانسكي" في بيان له: "بعد الهجوم الجوي الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق، توجه الإيرانيون إلى مجلس الأمن الدولي بطلب لإدانة هذا العمل. وبعد رسالة الإيرانيين، طلبنا عقد جلسة مفتوحة لمجلس الأمن الدولي".

وأوضح الدبلوماسي الروسي أن الرئاسة المالطية لمجلس الأمن حددت يوم الاجتماع في الساعة 15.00 (22.00 بتوقيت موسكو) يوم 2 أبريل.

ومن جانبه، قال خليل هملو مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، الاثنين، أن 8 قتلى سقطوا جراء الضربات الإسرائيلية التي استهدفت مقر السفارة الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.

وأفاد مراسل "القاهرة الإخبارية" في رسالة على الهواء، اليوم الاثنين، بتضرر مقر السفارة الإيرانية لدى سوريا بحي المزة في العاصمة دمشق، إثر غارة جوية إسرائيلية استهدفت نقطة بمحيطها.

وفي سياق متصل، أوضحت وسائل إعلام إيرانية، أن إسرائيل استهدفت القنصلية الإيرانية ومقر إقامة السفير الإيراني في سوريا.

وأوضح "هملو" أن طائرات إسرائيلية أطلقت عددًا من الصواريخ من فوق الجولان السوري المحتل، وأن الدفاعات الجوية السورية أسقطت معظم الصواريخ الإسرائيلية قبل وصولها إلى هدفها.

إلى ذلك، أفادت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا"، اليوم الاثنين، بأن منصات الدفاع الجوي تصدت إلى "أهداف معادية" في محيط دمشق، مشيرةً إلى أن "العدوان استهدف مبنى في حي المزة" بالعاصمة.