الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تحذير مصري أردني من عواقب خطيرة لأي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري والعاهل الأردني

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم بالعاصمة الأردنية عمّان، الملك عبد الله الثاني عاهل الأردن.

وأشاد الزعيمان خلال مباحثاتهما بالعلاقات التاريخية الوثيقة والمتميزة التي تربط البلدين الشقيقين على جميع المستويات، مؤكدين الحرص المتبادل على تطوير هذه العلاقات الأخوية، وتعزيز التعاون المشترك في جميع المجالات، بحسب المستشار د. أحمد فهمي المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

وأضاف متحدث الرئاسة المصرية أن اللقاء تضمن التوافق على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور تجاه تطورات القضايا الإقليمية والدولية، وعلى رأسها الأوضاع في قطاع غزة.

كما تضمن اللقاء التأكيد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، في ظل ما يتعرض له القطاع وسكانه من كارثة إنسانية تصل إلى حد المجاعة وتدمير سُبل العيش.

وحذّر الزعيمان من العواقب الخطيرة لأية عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، مطالبين المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره لضمان إنفاذ الكميات الكافية من المساعدات الإنسانية دون عراقيل لإغاثة المنكوبين في جميع مناطق القطاع.

كما شدد الزعيمان على رفض تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، والتمسك بحل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة، على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، كأساس للتسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية.