الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ماجد المصري: أدوار الشر "مغرية".. وتحمست لـ"محارب" بسبب تفاصيله الشيقة

  • مشاركة :
post-title
ماجد المصري

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

انشغالي منعني من تجسيد دور المحامي الذي قدمه أحمد زاهر
أدوار الشر مغرية لأي فنان وأحرص على التنوع في الكوميديا
أتمنى أن يصبح "زوجة واحدة لا تكفي" بداية قوية لي في سوق الدراما الخليجية
أُعطي الأولوية لعملي في مصر.. الأعمال الخليجية التي تناسبني فنيًا لن أمانع في تقديمها

يتمتع الفنان المصري ماجد المصري بحضوره القوي على الشاشة الصغيرة، والقدرة على إضفاء بصمة خاصة على شخوصه الدرامية، الأمر الذي يتحقق من خلال مسلسل "محارب" الذي يُعرض حاليًا في دراما رمضان الجاري، رغم ظهوره بدور ضيف شرف.

يسجل مشوار ماجد المصري العديد من أدوار البطولة الأولى، لذا كان ظهوره بدور ضيف شرف في "محارب"، من بطولة حسن الرداد، بمثابة علامة استفهام من الجمهور، ليكشف في حواره لـ"القاهرة الإخبارية" عن أسباب ذلك الاختيار، متحدثًا عن طبيعة الدور ودوافعه، وأيضًا عن تجربته في الدراما الخليجية من خلال مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي"، والكثير من التفاصيل في السطور التالية..

ما الذي حمّسك للمشاركة كـ"ضيف شرف" في مسلسل "محارب" الذي يُعرض حاليًا؟

وافقت على المشاركة في العمل منذ العام الماضي، لكن تأجل لأسباب متعلقة بظروف التصوير، وتحمست له لأنه مليء بالتفاصيل وقصته مشوّقة، وكما شاهدنا أجسد خلال الأحداث دور رجل أعمال يدعى "عزازي"، يتعرض للقتل وتحدث جريمة خلال أحداث المسلسل، ويتهم فيها "محارب" والعمل مليء بالأحداث التشويقية التي نرى فيها جهدًا كبيرًا من فريق العمل، وستشهد الحلقات المقبلة مفاجآت.

كنت ستقدم في العمل شخصية محورية وليس ضيف شرف.. فماذا حدث؟

يعود سبب مشاركتي كضيف شرف في العمل نظرًا لارتباطي بمسلسل خليجي من بطولتي، وكنت سأجسد دور المحامي الذي يقدمه الفنان أحمد زاهر، لكنني اعتذرت عن الدور واكتفيت بالظهور ضيف شرف خلال أحداث المسلسل.

‏والحقيقة أنني عندما طلب مني المنتج المصري أحمد السبكي الوجود في المسلسل بمشاهد قليلة ضيف شرف لم أتردد لأنني أحب فريق العمل، فالفنان حسن الرداد ممثل جميل، وهو بمثابة شقيقي وكواليس العمل كانت ممتعة، لكن ضيق الوقت وعدم وجودي في مصر لفترة طويلة وانشغالي في التصوير بعمل آخر في الخارج كان وراء تقليل عدد مشاهدي بالمسلسل المصري.

لماذا تتحمس كثيرًا لتجسيد أدوار الشر؟

أدوار الشر مغرية للفنان، لكن أنا حريص على التنويع، ففي مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" به لمسة كوميدية، حتى وإن تشابهت نوعية الأعمال ولكن كل دور مختلف عن الآخر، وهذا التنوع يصنع ثراء للممثل لتقديم أدوار لها بصمة مختلفة.

تخوض الدراما الخليجية بعمل من بطولتك.. كيف جاءت هذه الخطوة؟

المسلسل عُرض عليّ من قِبل المنتج، وتحمست للتجربة لأن به قصة ممتعة ووجدته مناسبًا لي، وبالتالي اعتبرها خطوة جديدة للقاء جمهور الخليج الكبير، الذي أكن له كل الاحترام والتقدير، خصوصًا أن هذه أول مرة أخوض فيها تجربة الدراما الخليجية، إذ أجسد شخصية "رشيد" المتزوج بـ4 سيدات من جنسيات مختلفة (مصرية، كويتية، سورية، ولبنانية) ويمتلك مدارس رشيد للغات.

الشخص متعدد الزيجات.. تيمة سبق تقديمها في الكثير من المسلسلات ما الاختلاف في المسلسل من وجهة نظرك؟

قصة العمل ليست عن زيجات "رشيد" فقط، لأن المسلسل يسرد قصصًا أخرى مثل عالم التجارة ورجال الأعمال والمدارس ومفاجآت أخرى نراها مع الأحداث.

هل تعتقد أن هذه الخطوة ستمنحك الفرصة للوجود في الإنتاجات الدرامية العربية بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة؟

أطمح لذلك، وأتمنى أن تكون بداية قوية في سوق الدراما الخليجية، خصوصًا إذا كان المسلسل مكتوبًا بشكل جميل والإخراج على مستوى راقٍ، ويضم مجموعة كبيرة من النجوم، مثل هذا العمل، وأرى أنه مكسب لأي فنان أن يكتسب شريحة جديدة من المعجبين، بوجوده في الدراما الخليجية.

معنى ذلك أن هناك خطة للوجود بالدراما الخليجية؟

الحقيقة أنني لا أخطط لذلك مطلقًا، لأن لديَّ أعمال أخرى في مصر منها فيلم "الغربان" مع الفنان عمرو سعد، الذي لم ننته من تصويره بعد، ولديّ ارتباطات أخرى، وعملي في مصر هو رقم واحد وله الأولوية، ولكن عندما يتم عرض أعمال من قِبل الخليج وتناسبني فنيًا فلن أمانع تقديمها إذا سمح الوقت بذلك.

متى سيعرض مسلسل "مفترق طرق" مع هند صبري؟

انتهيت من تصويره منذ فترة طويلة، والعمل مشوّق وبه قصة مختلفة تمامًا، لكن ليس لديّ معلومة عن توقيت ومكان عرضه.