الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش الأوكراني يعاني من هجوم مدينة "تشاسيف يار" ويعترف بصعوبة الوضع

  • مشاركة :
post-title
الجيش الأوكراني - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

تواجه أوكرانيا هجومًا روسيًا مكثفًا في شرق البلاد، إذ أصبح الوضع قرب مدينة "تشاسيف" صعبًا على الدفاعات الأوكرانية، بحسب موقع "تاجز شاو" الألماني.

وقال أوليج كلاشينكوف، المتحدث باسم لواء المدفعية السادس والعشرين، إن الجيش الروسي يحاول اختراق خطوط الدفاع الأوكرانية، وزادت روسيا من استخدام الصواريخ الموجهة كبيرة الحجم في المنطقة.

قال مسؤول في الجيش الأوكراني، إن القوات الأوكرانية تواجه وضعًا "صعبًا" حول مدينة تشاسيف الشرقية حيث تركز روسيا هجومها هناك.

وحققت موسكو عددًا من المكاسب على خط المواجهة في الأشهر الأخيرة، وضغطت على تفوقها في الوقت الذي تعاني فيه كييف من نقص الذخائر الحيوية من حلفائها الغربيين.

واضطرت أوكرانيا إلى اتخاذ موقف دفاعي في الأشهر القليلة الماضية في الوقت الذي تعاني فيه من نقص الذخيرة وعرقلة حزمة مساعدات تصل قيمتها إلى 60 مليار دولار من واشنطن.

وحذر قائد قواتها البرية الأسبوع الماضي من أن روسيا تقوم ببناء مجموعة تضم أكثر من 100 ألف جندي قبل ما قد يكون هجومًا كبيرًا هذا الصيف.

وعلى أرض الميدان، هاجمت روسيا العاصمة الأوكرانية كييف مرة أخرى بالصواريخ، بعد وقوع أربعة إلى خمسة انفجارات مدوية.

ووفقًا لمعهد دراسة الحرب الأمريكي "ISW"، فإن القوات الروسية أصبحت الآن على بعد 1.5 كيلومتر فقط من مدينة تشاسيف يار الأوكرانية، الذي تحاول القوات المسلحة الروسية السيطرة على المكان منذ نوفمبر 2023.