الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

للمرة الثانية.. ترامب يدعو إلى إنهاء الحرب في غزة

  • مشاركة :
post-title
دونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - عبدالله علي عسكر

دعا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إسرائيل للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع إلى إنهاء الحرب في قطاع غزة، وذكر عقب اعتماد مجلس الأمن الدولي، قرارًا يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة امتنعت فيها الولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت دون استخدام حق الفيتو.

إسرائيل تخسر

وقال ترامب في مقابلة نُشرت، اليوم الاثنين، في صحيفة "إسرائيل اليوم"، "إن إسرائيل تخسر الكثير من الدعم في العالم بعد توثيق أنشطة الجيش الإسرائيلي والدمار في قطاع غزة، ويجب إنهاء الحرب".

نتنياهو ووزير دفاعه

وأوضح ترامب، الذي يترشح مرة أخرى للانتخابات الرئاسية، "أنه يدعم إسرائيل في حربها مع حماس، لكن يجب أن يكون المرء مجنونًا أو غبيًا حتى لا يتصرف كما فعلت إسرائيل ردًا على هجوم 7 أكتوبر، عليكم الانتهاء والقيام بالعمل والمضي قدمًا بسلام".

خطأ كبير

وحول تصاعد معاداة السامية في الولايات المتحدة، قال ترامب: "إن ذلك ينبع من شبح الحرب في غزة، إسرائيل ارتكبت خطأ كبيرًا، ويبدو أن وزارة الدفاع الإسرائيلية تعرض هذه الصور، إطلاق النار وإلقاء القنابل على المباني في غزة، كل ليلة أرى المباني تسقط على الناس، إنها صورة رهيبة، إنها صورة سيئة للعالم".

ووفقًا له "لا ينبغي للناس أن يروا ذلك، لقد أرادت إسرائيل أن تُظهر أن الأمر صعب، لكن في بعض الأحيان لا يتعين عليك القيام بذلك".

ترامب يهاجم بايدن

وهاجم ترامب الرئيس الأمريكي جو بايدن، وادعى أن هجوم حماس وقع لأنها لا تحترمه، وبحسب الرئيس السابق فإن "سياسة بايدن الخارجية على مدى 50 عامًا كانت فظيعة"، مضيفًا "أن أعضاء حماس يعتبرونه رئيسًا ضعيفًا وغير فعّال، وقاموا بهجوم لم يكونوا ليقوموا به لو كان هناك".

وفي 18 مارس الجاري دعا ترامب خلال مقابلة مع قناة "ميديا ​​باز" على قناة فوكس نيوز، "نتنياهو" إلى إنهاء الحرب في غزة بسرعة، وكانت المرة الأولى التي يدعو فيها "ترامب" إلى إنهاء الحرب في غزة منذ الهجوم على إسرائيل في 7 أكتوبر.