الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

واشطن: داعش يتحمل مسؤولية هجوم موسكو

  • مشاركة :
post-title
هجوم موسكو

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت أدريان واتسون، المُتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، اليوم الأحد، إنّ تنظيم "داعش" يتحمل بمفرده المسؤولية عن الهجوم المميت بالقرب من موسكو، وإن أوكرانيا غير ضالعة في الهجوم.

وذكرت "واتسون" في بيان أنّ الحكومة الأمريكية شاركت في وقت مبكر هذا الشهر معلومات مع روسيا عن هجوم مزمع في موسكو، وأصدرت أيضًا نصائح عامة للأمريكيين داخل روسيا في السابع من مارس.

وأضافت: "يتحمل تنظيم داعش بمفرده المسؤولية عن هذا الهجوم، ولا يوجد أي تورط أوكراني على الإطلاق".

وفي تلك الأثناء، قالت روسيا إنها اعتقلت جميع المسلحين الأربعة المشتبه بتنفيذهم مذبحة قاعة الحفلات قرب موسكو، وتوعد الرئيس، فلاديمير بوتين، بتعقب المسؤولين عن الهجوم ومعاقبتهم.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع، أمس، لكن توجد مؤشرات تشير إلى أنّ روسيا تتعقب صلة أوكرانية؛ رغم النفي القاطع من مسؤولين أوكرانيين لأي دور لكييف في الواقعة.

وقالت لجنة التحقيقات الروسية إنّ 133 شخصا قُتلوا، بينما قالت مارجريتا سيمونيان، مديرة قناة روسيا اليوم الرسمية في وقت سابق، إن عدد القتلى بلغ 143 وذلك دون أن تذكر المصدر.

وقال بوتين في خطاب بثه التلفزيون إنه جرى اعتقال 11 شخصًا منهم 4 مسلحين، وأضاف أنهم حاولوا الاختباء والتوجه صوب أوكرانيا، وفقا لبيانات أولية، كانت ثمة نافذة مجهزة لهم على الجانب الأوكراني لعبور حدود الدولة.

وذكر جهاز الأمن الاتحادي الروسي أنّ المسلحين اعتُقلوا في أثناء توجههم إلى الحدود الأوكرانية، وأنهم على صلة بأشخاص في أوكرانيا، وأشار إلى نقلهم إلى موسكو، ولم يقدم بوتين أو جهاز الأمن علنًا أي أدلة على وجود صلة لأوكرانيا التي تخوض روسيا حربًا معها منذ 25 شهرًا.