الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جوتيريش: الفلسطينيون في غزة يعيشون كابوسا لا ينتهي

  • مشاركة :
post-title
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش لدى وصوله إلى مطار العريش المصري اليوم

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن الفلسطينيين من أطفال ونساء ورجال يعيشون "كابوسًا لا ينتهي".

وأضاف جوتيريش في مؤتمر صحفي على الجانب المصري من معبر رفح البري، اليوم السبت، نقلته شاشة" القاهرة الإخبارية": "أتيت في شهر رمضان إلى معبر رفح لأسلط الضوء على الصعوبات التي يواجهها الفلسطينيون في قطاع غزة".

وأشار إلى أنه التقى عددًا من الجرحى وذويهم في مستشفى العريش، واستمع منهم للصعوبات والأوضاع السيئة التي واجهوها خلال العدوان على القطاع.

وعبّر الأمين العام عن تطلعه للعمل مع مصر لاستمرار دخول المساعدات إلى القطاع، معربًا عن تقديره بشدة الدعم المصري للشعب الفلسطيني.

وشدد على أنه ليس هناك أي مبرر للعقاب الجماعي بحق الشعب الفلسطيني، وحان الوقت لوقف إطلاق النار، قائلًا: "أتيت حاملًا أصوات الغالبية العظمى من دول العالم التي سئمت ما يحدث في غزة، حيث "هدمت المنازل وقضت عائلات وأجيال بأكملها في ظل مجاعة تحاصر السكان".

ولفت إلى أن رمضان وقت لنشر التعاطف والسلام، وضرورة العمل بجد لإيصال المساعدات للأهالي بغزة، هناك طوابير طويلة من الشاحنات التي تنتظر في رفح وفي الجهة المقابلة أشخاص يعانون المجاعة.

التقى أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم السبت في مستشفى العريش العام،عددًا من الجرحى الفلسطينيين المتضررين من الصراع في غزة من بينهم نساء وأطفال استقبلتهم مصر لتلقي العلاج.


واستمع الأمين العام - وفقًا لما ذكره المركز الإعلامي للأمم المتحدة في القاهرة - إلى شهادات الجرحى والمصابين وقصص معاناتهم ومحنتهم جراء الصراع.