الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زيارة مصابي غزة بجدول أعماله.. جوتيريش يصل إلى مطار العريش

  • مشاركة :
post-title
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

وصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، منذ قليل، إلى مطار العريش الدولي بمحافظة شمال سيناء المصرية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل. 

وكان بصحبة "جوتيريش" كلٌ من فيليب لازاريني، مدير وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، ووزير الصحة المصري خالد عبد الغفار.

وتتضمن زيارة جوتيريش مصر تفقد معبر رفح البري، وتجديد الدعوة من أجل وقف إطلاق النار في الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة الفلسطيني منذ أكثر من 5 أشهر، والتي ألحقت دمارا هائلًا بالقطاع وسكانه.

قال محمد جمال، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من مطار العريش الدولي، إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، سوف يتابع الدور اللوجستي الذي تقوم به الدولة المصرية، لتسهيل دخول المساعدات إلى سكان القطاع، فضلًا عن دخول المساعدات المصرية التي تمثل ثلثي المساعدات العالمية.

وأوضح مراسل "القاهرة الإخبارية" من مطار العريش أن "جوتيريش" سيبدأ جولته في سيناء من المطار إلى مستشفى العريش العام، لتفقد الوضع الصحي للمصابين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات المصرية، والتي وفرت لهم كل أوجه الدعم الصحي.

وتابع: كما يتفقد "جوتيريش" معبر رفح البري، وهناك رسالة موجهة عبر مؤتمر صحفي يعقده من أمام المعبر إلى العالم أجمع، مطالبًا بزيادة تدفق تلك المساعدات الإنسانية.

وأكدت كل التقارير الأممية والدولية على أن الوضع الإنساني في غزة بلغ مستويات كارثية غير مسبوقة، في ظل مواجهة أكثر من مليوني شخص، وهم كل سكان القطاع، مجاعة أودت بحياة آلاف الأطفال والنساء.