الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الخارجية الفلسطينية: المجتمع الدولي سقط إنسانيا وأخلاقيا برهانه على نتنياهو

  • مشاركة :
post-title
مقر وزارة خارجية فلسطين

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم السبت، المجزرة البشعة المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مجمع الشفاء الطبي، والمناطق المجاورة لليوم السادس على التوالي، وتحاول استغلالها بحجج وذرائع واهية لتدمير كامل المستشفى وقتل مئات المدنيين الفلسطينيين، واعتقالهم وحرق مئات المنازل وتدميرها في المنطقة، في إطار استهدافها الدموي لجميع المرافق الطبية في القطاع.

وقالت الخارجية في بيان صدر عنها، اليوم، إن استهداف المرافق الطبية يأتي كمظهر حاسم من مظاهر الإبادة الجماعية للمدنيين وخلق المناخات اللا إنسانية لتهجيرهم، عن طريق تحويل كامل قطاع غزة وشماله خاصة إلى منطقة غير صالحة للحياة البشرية، وترتكب في ذلك جرائم بشعة تفوق كونها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، في ظل الصلف الإسرائيلي المتواصل لمنع إدخال المساعدات للقطاع، الأمر الذي يؤدي يوميًا إلى ازدياد حالات الوفاة بسبب المجاعة والعطش وقلة الأدوية خاصة في صفوف الأطفال والرضع والنساء والمرضى وكبار السن.

وعبّرت الوزارة عن شديد غضبها واستغرابها من تحول المجتمع الدولي إلى منتدى بارد ينتج التصريحات والمواقف والمطالبات والمراهنات على دولة الاحتلال بشأن حكاية المدنيين وتأمين احتياجاتهم الإنسانية الأساسية دون أن يتمكن من ترجمة تلك المواقف إلى إجراءات عملية ملزمة تليق بمكانة الإنسان، ويواصل المجتمع الدولي والدول تعميق الفراغ الإنساني بمناقشات عقيمة وحوارات مع الجانب الاسرائيلي الذي لا يبدي أي استجابة لنداء الإنسانية، وفي أحسن أحواله يقول شيئًا غالبًا ما يكون مضللًا، ويمارس في الوقت ذاته عكسه تمامًا ويمعن في تعميق إبادته للمدنيين الفلسطينيين، ويتوعد بتوسيع حرب الإبادة لتشمل أكثر من 1.5 مليون فلسطيني يوجدون في رفح ومنطقتها، وعلى ما يبدو أن الانتصار الذي يلهث خلفه نتنياهو يتلخص في تدمير كامل قطاع غزة وتفريغه من سكانه إما بالقتل الجماعي أو بالتهجير.

وتساءلت الخارجية "ما الخطوط الحمراء التي تحكم الموقف الدولي في مراهناته على نتنياهو بشأن حماية المدنيين حتى ينتفض وينتصر من أجل الإنسانية، ويتدخل بقوة ويفرض على الحكومة الإسرائيلية إجراءات ملزمة وواضحة تضمن حمايتهم وإدخال المساعدات بشكل مستدام لهم؟.. ألم يشعر المجتمع الدولي بعد أن تعامله مع إبادة المدنيين ودفعهم للهجرة يوفر الوقت اللازم لنتنياهو لاستكمال إبادتهم؟ متى سيدرك المجتمع الدولي أن آليات عمله في حماية المدنيين أثبتت فشلًا ذريعًا يصل لدرجة السقوط الأخلاقي والإنساني؟ وهل لديه القدرة أو الرغبة في تصحيح هذا الاعوجاج قبل أن تسقط الإنسانية برمتها في الحفرة العميقة التي جهزها نتنياهو لها؟"