الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لمسة وفاء.. تكريم خاص لنجوم راحلين في مسلسلات رمضان 2024

  • مشاركة :
post-title
الممثل الراحل مصطفى درويش

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

قدم عدد من صناع الدراما الرمضانية 2024 لمسة وفاء للنجوم الراحلين، ليظهروا أكثر من مرة ضمن سياقات درامية بالمسلسلات المعروضة حاليًا، وذلك بعد أن غيبهم الموت مؤخرًا أثناء تصويرهم هذه المسلسلات.

جمهور مسلسل "كامل العدد" يفتقد وجود الممثل مصطفى درويش في جزئه الثاني، إذ توفي في مايو الماضي عن عمر 43 عامًا، بسبب توقف عضلة القلب بشكل مفاجئ، وأحدثت وفاته حالة حزن شديدة بين محبيه وأيضًا وسط أصدقائه من الوسط الفني، وزملائه في المسلسل الرمضاني، وفي لفتة إنسانية مميزة حرصت أسرة "كامل العدد +1" على إهداء تكريم خاص له، بظهور صورته ضمن مشاهد المسلسل، ومنها مشهد يودعه فيه أحد أبنائه بملامح حزن شديدة.

كما شهدت الحلقات الأولى من المسلسل رسالة مؤثرة من بطل العمل شريف سلامة، في مشهد يقف فيه أمام قبره ويودعه لأنه ضمن السياق الدرامي للعمل يعد طليق زوجته الحالية التي تجسد دورها دينا الشربيني، وفي المشهد يقول له: أريدك أن تطمئن على أبنائك، لا تخف عليهم، إنهم كأبنائي، وأتمنى أن أصبح أبًا جيدًا لهم، لكننا نفتقدك بشدة".

تعبيرات شريف سلامة الصادقة جعلت جمهور المسلسل يتعاطف مع المشهد، وذلك عبر العديد من التعليقات بمواقع التواصل الاجتماعي، كما أن صورة الممثل الراحل ظهرت أيضًا في مشاهد أخرى من المسلسل الذي يشارك في بطولته إسعاد يونس، وأحمد كمال، وألفت إمام.

واستمرت ملامح تكريم الممثل الراحل ضمن أحداث العمل بشكل منطقي وبما يخدم السياق الدرامي أيضًا، إذ تدور أحداث الجزء الجديد حول استقبال الزوجين مولودًا جديدًا، ويختارا له اسم "عمر" نفس اسم الشخصية التي جسدها مصطفى درويش في الجزء الأول، فهما ضمن الأحداث يكرمان الشخصية التي توفيت بالسيناريو، لكنها في الواقع رسالة إلى صديقهما الذي غاب عن الحياة.

طارق عبد العزيز في الملصق الدعائي لـ"بقينا اتنين"
طارق عبد العزيز

أما مسلسل "بقينا اتنين" المنتظر عرضه بالنصف الثاني من شهر رمضان، فتضمنت الملصقات الدعائية له صورة خاصة بالفنان الراحل طارق عبد العزيز، الذي توفي أثناء تصوير العمل ولم يكمل باقي مشاهده.

كما قرر صناع العمل إهداء المسلسل إلى روح طارق عبد العزيز، الذي رحل عن عالمنا يوم 26 نوفمبر الماضي، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، ما أدى إلى تأجيل عرض العمل عدة أشهر، ثم كان له نصيب بالمنافسة الرمضانية، واضطر صناعه إلى إجراء تعديل في الخط الدرامي لشخصية طارق عبد العزيز بالعمل.

الفنان الراحل سامي العدل
سامي العدل

ومنذ وفاة سامي العدل في عام 2015، تحرص شركة العدل جروب على إهداء مسلسلاتها إلى روح الفنان الراحل، وتواصل هذه اللفتة من خلال مسلسل "عتبات البهجة" بطولة يحيى الفخراني، لينضم العمل إلى العديد من المسلسلات التي حملت تكريمًا خاصًا للممثل الذي توفي عن عمر 68 عامًا، ومنها مسلسلات "أحلام سعيدة"، "نسر الصعيد"، و"يوتيرن"، و"خيانة عهد".