الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأرجنتين تكتسح كرواتيا بـ"ثلاثية" نظيفة وتتأهل لنهائي المونديال

  • مشاركة :
post-title
ميسي وألفاريز

القاهرة الإخبارية - مجدي عبدالله

اكتسح منتخب الأرجنتين نظيره الكرواتي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد لوسيل، في إطار منافسات نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

ليتأهل منتخب الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم، منتظرًا الفائز من مباراة فرنسا والمغرب، والتي ستجمع بينهما غدًا على استاد البيت، في تمام الساعة التاسعة مساءً.

تفاصيل المباراة:

بدأ اللقاء، بمحاولة المنتخب الكرواتي مباغتة إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني، في الدقائق الأولى من المباراة، عن طريق الثلاثي الهجومي بقيادة مودريتش، لكن دون جدوى.

وفي الدقيقة الـ14، طالب ليونيل ميسي، لاعب منتخب الأرجنتين، باحتساب خطأ في مكان خطير على حدود منطقة الجزاء، لكن حكم المباراة أمر باستئناف اللعب.

وكاد منتخب الأرجنتين أن يحرز الهدف الأول في الدقيقة 24، بعد تسديدة قوية عن طريق إنزو فيرنانديز، تصدى لها الحارس دومينيك ليفاكوفيتش، وأبعد الدفاع الكرواتي بعد ذلك الكرة إلى رمية تماس.

وفي الدقيقة 32، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمنتخب الأرجنتين، بعد أن تعمد دومينيك ليفاكوفيتش حارس كرواتيا عرقلة جوليان ألفاريز داخل منطقة الجزاء.

وأحرز ليونيل ميسي ركلة الجزاء في الدقيقة 34، بعد تسديدة قوية في أقصى الزاوية اليسرى ولم يتمكن الحارس دومينيك ليفاكوفيتش من التصدي لها.

وجاء الهدف الثاني للمنتخب الأرجنتيني عن طريق جوليان ألفاريز في الدقيقة 39، بعد هجمة مرتدة سريعة من وسط الملعب استغلها في اختراق منطقة جزاء كرواتيا.

وكاد منتخب الأرجنتين أن يحرز الهدف الثالث، بعد ركلة ركنية نفذها ليونيل ميسي داخل منطقة الجزاء استقبلها جوليان ألفاريز برأسية قوية وتصدى لها دومينيك ليفاكوفيتش ببراعة.

وسيطر المنتخب الكرواتي نسبيًا على الكرة في خط الوسط، وأهدر أكثر من فرصة محققة للتهديف، وحاول خطف هدف في الدقائق الأخيرة من الشوط اللقاء الأول، لكن دون جدوى.

وفي بداية الشوط الثاني، حاول منتخب كرواتيا تسجيل هدف وتعديل النتيجة، حيث قام كوفاسيتش بعمل عرضية ليخرج الحارس مارتينيز ويمسك بها في الدقيقة 52.

وفي الدقيقة 57، مرر ميسي الكرة لدي باول قبل أن يردها له مرة أخرى ليسددها في المرمى ولكن يتصدى ليفاكوفيتش للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 61، أنقذ مارتينيز مرماه بعد عرضية رائعة من بيرسيتش للمدافع لوفرين لكن الحارس إيميليانو يتصدى لها.

وفي الدقيقة 67، حصل روميرو مدافع منتخب الأرجنتين على بطاقة صفراء بعد تدخل قوي على أورسيتش لاعب كرواتيا.

وفي الدقيقة 69، سدد جوليان ألفاريز الهدف الثاني له والثالث لمنتخب الأرجنتين، بعدما راوغ ميسي مدافع كرواتيا ومرر الكرة له، ليضعها في الشباك، محرزًا رابع أهدافه في مونديال 2022 بقطر.

وفي الدقيقة 72، تصدى الحارس إيميليانو مارتينيز لكرة قوية من بيرسيتش أثر ركلة حرة مباشرة.

وسدد بيرسيتش كرة أخرى في الدقيقة 74 لكنها خارج المرمى تمامًا.

وفي الدقيقة 83، أضاع ماك إليستر الهدف الرابع لمنتخب الأرجنتين بعدما تلقى تمريرة رائعة من ديبالا ليسددها بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 85، ركلة ركنية خطيرة لصالح منتخب كرواتيا لكنها تمر خارج المرمى.

وسدد ماير، لاعب منتخب كرواتيا كرة ضعيفة في الدقيقة 89 ليمسك بها الحارس مارتينيز بسهولة.