الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مونديال قطر.. الأرجنتين تتقدم على كرواتيا بثنائية في الشوط الأول

  • مشاركة :
post-title
فرحة منتخب الأرجنتين بهدف ميسي الأول

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

انتهى الشوط الأول من مباراة كرواتيا أمام نظيره الأرجنتيني بتقدم الأخير بهدفين دون رد، المقامة بينهما حاليًا على استاد لوسيل في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

بدأ اللقاء، بمحاولة المنتخب الكرواتي، مباغتة إيميليانو مارتينيز حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني، في الدقائق الأولى من المباراة، عن طريق الثلاثي الهجومي بقيادة مودريتش، لكن دون جدوى.

وفي الدقيقة الـ14، طالب ليونيل ميسي لاعب منتخب الأرجنتين، باحتساب خطأ في مكان خطير على حدود منطقة الجزاء، لكن حكم المباراة أمر باستئناف اللعب.

وكاد منتخب الأرجنتين أن يحرز الهدف الأول في الدقيقة 24، بعد تسديدة قوية عن طريق إنزو فيرنانديز، تصدى لها الحارس دومينيك ليفاكوفيتش، وأبعد الدفاع الكرواتي بعد ذلك الكرة إلى رمية تماس.

وفي الدقيقة 32، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمنتخب الأرجنتين، بعد أن تعمد دومينيك ليفاكوفيتش حارس كرواتيا عرقلة جوليان ألفاريز داخل منطقة الجزاء.

وأحرز ليونيل ميسي ركلة الجزاء في الدقيقة 34، بعد تسديدة قوية في أقصى الزاوية اليسرى ولم يتمكن الحارس دومينيك ليفاكوفيتش من التصدي لها.

وجاء الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتيني عن طريق جوليان ألفاريز في الدقيقة 39، بعد هجمة مرتدة سريعة من وسط الملعب استغلها في اختراق منطقة جزاء كرواتيا.

وكاد منتخب الأرجنتين أن يحرز الهدف الثالث، بعد ركلة ركنية نفذها ليونيل ميسي داخل منطقة الجزاء استقبلها جوليان ألفاريز برأسية قوية وتصدى لها دومينيك ليفاكوفيتش ببراعة.

وسيطر المنتخب الكرواتي نسبيًا على الكرة في خط الوسط، وأهدر أكثر من فرصة محققة للتهديف، وحاول خطف هدف في الدقائق الأخيرة من الشوط اللقاء الأول، لكن دون جدوى.