الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

استطلاع: غالبية اللاتينيين - الأمريكيين يحصلون على الأخبار من الأجهزة الرقمية

  • مشاركة :
post-title
الهواتف المحمولة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد صوان

أظهر استطلاع جديد أجراه مركز "بيو" للأبحاث حول وسائل الإعلام، الذي صدر اليوم الثلاثاء، أن 87% من الأمريكيين ذوي الأصل اللاتيني - ما يقرب من 9 من كل 10 - يحصلون على الأخبار من الأجهزة الرقمية في بعض الأحيان.

ويقول 65% إنهم يفضلون هذا النوع من الأخبار على التلفزيون أو الراديو أو الأخبار المطبوعة.

وجاء هذا التحول الدراماتيكي إلى استهلاك الأخبار الرقمية من قبل اللاتينيين الأمريكيين، وسط مخاوف متزايدة بشأن بث المعلومات الخاطئة عبر الإنترنت، واستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، وتقنيات التزييف العميق، خاصة خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة هذا العام.

وتم إجراء المسح الوطني لعام 2023 للاتينيين، الذي أجراه مركز بيو للأبحاث، على 5.078 بالغ أمريكي من أصل إسباني، في الفترة من 6 إلى 19 نوفمبر 2023.

وشمل الاستطلاع 1.524 بالغًا من أصل إسباني في لوحة الاتجاهات الأمريكية (ATP)، التابعة لمركز بيو للأبحاث و3.554 بالغًا من أصل إسباني من مصادر أخرى.

الأخبار الرقمية

حسبما وجد تحليل للبيانات الصادرة عن معهد السياسة والسياسة اللاتينية بجامعة كاليفورنيا، فإن عدد الأمريكيين ذوي الأصل اللاتيني الذين لا يملكون هاتفًا ذكيًا أقل مما هي عليه بالنسبة للأمريكيين البيض والسود والأمريكيين الأصليين.

وفي العقود الأخيرة، أصبحت الأجهزة الرقمية مصدرًا شائعًا بشكل متزايد للأخبار بين الأمريكيين بشكل عام، مع تحول المستهلكين إلى المنصات الرقمية، وامتلاك غالبية الأشخاص للهواتف الذكية.

ووجد الاستطلاع الوطني للاتينيين لعام 2023، أن اللاتينيين أكثر احتمالًا بكثير من الأمريكيين البيض (55%) والأمريكيين السود (50%) لتفضيل الحصول على الأخبار من الأجهزة الرقمية.

كما أن اللاتينيين أكثر عُرضة من البالغين البيض والسود للحصول على الأخبار من وسائل التواصل الاجتماعي، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن البالغين اللاتينيين يميلون إلى أن يكونوا أصغر سنًا من المجموعات الأخرى. حسبما نشر موقع "أكسيوس".

ويفضل ما يقرب من ثلاثة أرباع البالغين اللاتينيين الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا (73%) الحصول على أخبارهم عبر الأجهزة الرقمية، بما في ذلك 27% ممن يفضلون وسائل التواصل الاجتماعي على وجه التحديد.

الترفيه بديل الأخبار

بينما وجد الاستطلاع أن 22% من البالغين اللاتينيين يقولون إنهم يتابعون الأخبار "طوال الوقت"، أو "معظم الوقت"، وأشار أيضًا إلى أن 36% آخرين يتابعون الأخبار "بعض الوقت".

ولفتت "أكسيوس" إلى تقلب نسبة اللاتينيين الذين يتابعون الأخبار طوال الوقت أو معظمه في السنوات الأخيرة، لكنها انخفضت بنسبة 9% بين عامي 2020 (31%) و2023 (22%)، على غرار النمط العام في الولايات المتحدة.

وفي الوقت نفسه، يتزايد تجنب الأخبار على مستوى العالم، إذ يتجنب بعض المستخدمين القصص المؤلمة حول تغير المناخ والحرب وعدم المساواة العالمية، وفقًا لتحليل المشاركة الإخبارية لعام 2022.

ومع ذلك، فإن التفاعل مع المواضيع التي تساعد المستخدمين على الهروب من مشكلات العالم الحقيقي، مثل الرياضة، والجريمة، والترفيه، مستمر في الارتفاع.