الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"بسعر بخس".. ترامب يبيع أصوله لتغطية غرامات المحاكم

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وفريقه القانوني

القاهرة الإخبارية - أحمد صوان

قال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لسباق انتخابات 2024، دونالد ترامب، إنه قد يضطر إلى إجراء عمليات بيع "بسعر بخس" لعدد من أصوله، لاستئناف حكم الاحتيال المدني الصادر ضده بقيمة 454 مليون دولار.

وكتب ترامب، اليوم الثلاثاء، في منشور على موقع "Truth Social"، أنه سيضطر إلى رهن أصول كبيرة أو بيعها بأسعار منخفضة للغاية، إذا كان سيحارب الحكم في الدعوى القضائية التي رفعتها المدعية العامة في نيويورك ليتيتيا جيمس ضده.

وكانت جيمس اتهمت الرئيس السابق بخداع البنوك وشركات التأمين، من خلال تضخيم ثروته في البيانات المالية عند محاولته الحصول على قروض وعقد صفقات.

وأشار ترامب وفريقه إلى أنهم يخططون لاستئناف أمر الحكم الصادر، 16 فبراير الماضي، من القاضي آرثر إنجورون، لكن لمنع الدولة من تنفيذ الحكم في أثناء محاربته بالمحاكم، يتعين على الرئيس السابق إيداع المبلغ الكامل الذي أُمر بدفعه - بما في ذلك الفوائد - في حساب المحكمة.

وصب ترامب غضبه على القاضي إنجورون، واتهمه اليوم الثلاثاء بـ"محاولة أخذ حقوق الاستئناف منه".

وكتب على موقع Truth Social: "لم يسمع أحد عن شيء كهذا من قبل. سأضطر إلى رهن الأصول الكبيرة أو بيعها، ربما بأسعار منخفضة للغاية، وإذا فزت بالاستئناف، فسوف تختفي. هل هذا منطقي؟"

وقال في منشور آخر: "لا ينبغي لي أن أدفع أي أموال حتى نهاية الاستئناف، إذ أجبرني القاضي الفاسد والنائب العام. هذه هي الطريقة التي يعمل بها النظام".

دونالد ترامب وأولاده
زيادة الغرامات

بينما يحارب ترامب مختلف القضايا المدنية والجنائية المرفوعة ضده، تستمر رسومه القانونية في التصاعد، حسبما لفتت مجلة "نيوزويك".

وأمس الإثنين، قال محامو الرئيس السابق لمحكمة الاستئناف في نيويورك، إنه على الرغم من تفاوض ترامب مع 30 شركة ضامنة لدعم السندات، إلا أنه لا يستطيع العثور على شركة تأمين لضمان السندات التي من شأنها أن تغطي الحكم ضده.

وكتب محامو ترامب: "مبلغ الحكم مع الفوائد يتجاوز 464 مليون دولار، وعدد قليل جدًا من شركات السندات ستفكر في سندات بأي شيء يقترب من هذا الحجم".

ويشمل الرقم البالغ 464 مليون دولار المبلغ المطلوب من ابنيه، دونالد ترامب جونيور، وإريك ترامب، وكلاهما متهمان في دعوى الاحتيال التي رفعها جيمس.

وقال فريق ترامب إن شركات التأمين تسعى للحصول على أموال لدعم السندات، وليس العقارات.

لذا، سيتعين على ترامب رهن أو بيع محفظته العقارية للحصول على الأموال النقدية التي يحتاجها للعثور على ضامن.

وجادل محامو ترامب بأنه بما أن قيمة ممتلكاته تتجاوز بكثير الحكم، الذي تبلغ قيمته 450 مليون دولار، ويجب على محكمة الاستئناف تأجيل إرسال السند حتى تتم تسوية استئنافه للحكم. ويستحق السند بحلول نهاية هذا الشهر.