الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"ترامب" يدعو "نتنياهو" إلى إنهاء الحرب في غزة بسرعة

  • مشاركة :
post-title
دونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - عبدالله علي عسكر

دعا الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى إنهاء الحرب في غزة بسرعة، وذلك خلال مقابلة مع قناة "ميديا ​​باز" على قناة فوكس نيوز.

وهذه هي المرة الأولى التي يدعو فيها "ترامب" إلى إنهاء الحرب في غزة منذ الهجوم على إسرائيل في 7 أكتوبر.

دعوة إلى إنهاء الحرب

وتأتي تعليقات ترامب في المقابلة التي تم بثها، الأحد، في أعقاب اتصالات أجراها يوم الجمعة مع مذيع برنامج "فوكس آند فريندز" على قناة FNC، بريان كيلميد، دعا فيها إسرائيل إلى إنهاء الحرب، وأضاف: "لقد حدث غزو مروع، وبالمناسبة لم يكن ليحدث أبدًا لو كنت رئيسًا".

ولم يذكر الرئيس السابق المحتجزين أو أي شروط أخرى سيدعمها للتوسط في وقف إطلاق النار، فيما قال ترامب عندما سأله مذيع البرنامج، ماذا سيقول لنتنياهو بشأن الحرب في غزة؟ "عليك الانتهاء من الأمر والقيام بذلك بسرعة والعودة إلى عالم السلام، نحن بحاجة إلى السلام في العالم، نحتاج إلى السلام في الشرق الأوسط".

شومر تخلى عن إسرائيل

وأضاف ترامب أن انتقادات زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، لإسرائيل كانت بدافع السياسة الداخلية، وأضاف "أن شومر تخلى عن إسرائيل".

وفي الأيام الأولى بعد هجوم حماس، انتقد ترامب نتنياهو لفشله في منعه، ومنذ بدء الحرب، قال ترامب عدة مرات إنه يشعر بخيبة أمل من نتنياهو لعدم مساعدته في المهمة التي أدت إلى اغتيال الجنرال الإيراني، قاسم سليماني، وأعرب عن دعمه لإسرائيل في الأشهر الأخيرة، لكنه تجنب دعم نتنياهو علنًا.

وسوم :ترامب