الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس وزراء اليونان: الدور المصري مهم لاستقرار أوروبا وشرق المتوسط

  • مشاركة :
post-title
رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم الأحد، إن بلاده عملت على رفع مستوى العلاقات إلى الشراكة الاستراتيجية والشاملة مع مصر، مؤكدًا أهمية الدور المصري في استقرار أوروبا وشرق المتوسط.

وأضاف رئيس وزراء اليونان خلال كلمته في القمة المصرية الأوروبية المنعقدة في العاصمة المصرية القاهرة، أن الحكومة في أثينا تتعاون مع مصر بعدد كبير من المشروعات لا سيما في الطاقة الجديدة والمتجددة.

وذكر الرئيس ميتسوتاكيس، أن مصر تعمل على تعزيز الاستقرار لدى دول عديدة بالمنطقة، وأنها تبذل جهدًا ضخمًا في استضافة عدد كبير من اللاجئين من دول عديدة.

وأعرب رئيس وزراء اليونان عن بالغ قلقه إزاء الموقف في قطاع غزة، مؤكدًا ضرورة وقف فوري لإطلاق النار والإفراج عن المحتجزين.

القمة المصرية الأوروبية

كان قد استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم رئيس وزراء اليونان، على هامش القمة المصرية الأوروبية، حيث تباحث الجانبان في عدد من ملفات التعاون الثنائي، وعلى رأسها الإعلان المشترك حول تأسيس مجلس التعاون رفيع المستوى بين البلدين.

كما تم تناول الأوضاع الإقليمية، حيث أكد الجانبان ضرورة العمل المكثف لإنهاء الكارثة الإنسانية التي يعيشها قطاع غزة التي تصل إلى حد المجاعة، وذلك من خلال تكثيف الضغوط للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار.

وانطلقت في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأحد، قمة مصرية أوروبية ستشهد ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى "الشراكة الاستراتيجية والشاملة"، بهدف تحقيق نقلة نوعية في التعاون والتنسيق بين الجانبين، من أجل تحقيق المصالح المشتركة.