الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اليونيسيف: غزة على شفا مجاعة

  • مشاركة :
post-title
طفلة داخل أحد مخيمات النازحين

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

حذّرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" من أن قطاع غزة الفلسطيني، على شفا مجاعة قد تودي بحياة آلاف الأطفال.

وكشفت اليونيسيف في بيانها، اليوم الأحد، أنه يتم تسجيل ارتفاع حاد بحالات سوء التغذية في صفوف الأطفال والرضع وسط مساعٍ دولية للإسراع في إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية للقطاع.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، قد دعت مجددًا إلى ضرورة دخول المساعدات بشكل فوري لوقف المجاعة في قطاع غزة.

وأضافت أنّ الاحتلال الإسرائيلي يقوم بجميع أشكال العدوان على قطاع غزة، في إطار الإبادة الجماعية من التجويع والقتل، وأصبحت المجاعة تطال الأطفال والرضع.

سوء تغذية حاد

وفي السياق ذاته، قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، إن واحدًا من كل 3 أطفال تحت سن العامين في شمال غزة يُعاني الآن من سوء تغذية حاد، وإن المجاعة تلوح في الأفق.

وأضافت الأونروا في بيانٍ نشرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن "سوء التغذية لدى الأطفال ينتشر بسرعة ويصل إلى مستويات غير مسبوقة في غزة، وأفادت مستشفيات في غزة بأن بعض الأطفال يموتون بسبب سوء التغذية والجفاف".

ومن المتوقع، أن تقدم الهيئة الدولية المعنية بمراقبة انعدام الأمن الغذائي (التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي) قريبًا تقريرًا عن مدى أزمة الجوع في غزة، بعد أن قالت في ديسمبر الماضي إن هناك خطر حدوث مجاعة خلال فترة توقعات تمتد حتى مايو المقبل.

وقالت ورلد سنترال كيتشن، إنَّ أول شحنة وصلت إلى غزة من المؤسسة الخيرية، التي قادت توصيل المساعدات من طريق بحري جديد عبر قبرص، وصلت يوم الخميس وتمَّ تفريغها.