الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وائل الفشني: تتر "الحشاشين" تصور أمين بوحافة.. و"بيت الرفاعي" فكرتي

  • مشاركة :
post-title
وائل الفشني - الحشاشين

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

شهدت تترات مسلسلات رمضان 2024 منافسة بارزة مع عرض أولى الحلقات، إذ تميز كل تتر في خلق مساحة جمالية، تؤكد على معاني وأحداث العمل الفني، وكانت مشاركة المنشد والمطرب المصري وائل الفشني أحد أبرز التترات اللافتة، خصوصًا أنه بصوت يعد امتدادًا لجيل الكبار، بعد أن أثبت موهبته وجدارته في أن يكون أحد الأصوات المصرية البارزة، وترك علامات ومحطات مهمة في غناء التترات مثل "كنت فين يا وعد" في مسلسل طايع للفنان عمرو يوسف، و"سافر حبيبي" في "واحة الغروب" بطولة خالد النبوي ومنة شلبي، وغيرهما.

النجاح الكبير الذي حققه الفشني أهله بجدارة لغناء تتر أشهر المسلسلات الدرامية لموسم رمضان 2024، إذ وضع صوته على مسلسل "الحشاشين"، بطولة الفنان كريم عبد العزيز، و"بيت الرفاعي" للفنان أمير كرارة، فكيف كانت تجربته مع التترين، وما هي كواليس صناعته، وكيف اختار الكلمات المناسبة لأحداث المسلسلين.

توزيع أوركسترالي

كشف "الفشني" عن كواليس غنائه تتر "الحشاشين"، إذ قال في تصريحات لموقع "القاهرة الإخبارية": "غناء تتر مسلسل بحجم "الحشاشين" أسعدني، وفخور بكوني جزءًا من هذا المسلسل الضخم، أما بالنسبة للتتر، فقد أرسل لي الموسيقار أمين بوحافة تصورًا للأغنية التي سنقدمها، وقام بغنائها بصوته، لكى أقدمها بنفس التصور الذي يُريده".

وتابع: "الأغنية وزعت موسيقى بطابع أوركسترالي، في عدة دول مختلفة منها براج وألمانيا وفرنسا، وهذا هو النوع المفضل بالنسبة لي، وسجلتها في مصر، وردود فعل الجمهور على التتر تكليل لمجهود كبير، كما أسعدني التعاون مع الموسيقار أمين بوحافة".

كريم عبد العزيز
خارج الصندوق

وعن تحضيره لتتر "بيت الرفاعي" قال: "الأغنية من فكرتي وألحاني وتوزيع مودي كامل، وعملت مع المجموعة الخاصة بي؛ لنقدم فكرة خارج الصندوق، فقرأت السيناريو وعملنا لمدة شهر ونصف الشهر، واستطعنا أن نقدم "جوه الجحور أفاعي".

وأضاف: "أود التنويه إلى أن الفضل يرجع لمجموعة العمل معي، وأشكرهم على المجهود الذي بذلوه معي لتخرج الأغنيات بهذا الشكل".

وأشار الفشني إلى أهمية تواجده في تترات الأعمال المصرية، إذ يقول: "التتر عنصر مهم في الدراما المصرية، وأغلبية الأعمال الدرامية المصرية نجحت معها أغنياتها، وعلى سبيل المثال "ليالي الحلمية" و"ذئاب الجبل"، وغيرهما، ولدينا أسماء مهمة في غناء التترات بينهم النجوم الكبار علي الحجار، محمد الحلو، والموسيقار عمار الشريعي، وغيرهم ممن تربينا على أعمالهم".

بيت الرفاعي