الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لينا شاماميان: ترجمنا الخيال والواقع والعوالم الموازية في تتر "جودر"

  • مشاركة :
post-title
لينا شاماميان

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

عالم ساحر يخلط بين الواقع والخيال، وفرصة مهمة للأجيال الجديدة للتعرف على التراث المصري من خلال "جودر"، إحدى حكايات "ألف ليلة وليلة" التي يقدمها الفنان ياسر جلال، ووقع الاختيار على المطربة السورية لينا شاماميان لتقدم تتر المسلسل، باعتبارها موهبة فريدة وصوت قوي قادر على المزج بين العوالم المختلفة، وتقديم لون مميز من الموسيقى المختلفة.

الحكاية بدأت منذ عام 2009، تقول "لينا"، في تصريحات لموقع القاهرة الإخبارية: "الحقيقة أول مرة شاركت بهذا المسلسل كانت عام 2009 وقتها طرح البرومو الخاص بالعمل، وكان من المفترض أن يكون أول مسلسل عربي ينتج بطريقة الـ3D بالوطن العربي، وغنيت وقتها موشح (لما بدى يتثنى) -تراث شهير ينتمي إلى مقام نهاوند- في التريلر الأول، والآن بعد 15 عامًا عدت للمشاركة مرة أخرى وحرصنا على خروج الأغنية بشكل مختلف وهذا أسعدني كثيرًا".

جودر

وحول تفاصيل الأغنية لهذا العالم المختلف، أوضحت المطربة السورية: "الأغنية من ألحان حمزة شركس وكلمات إسماعيل سعيد، والفكرة كانت أن نترجم الخيال والحكم والتداخل مع الواقع والعوالم الموازية الموجود بالمسلسل من خلال الأغنية، لذلك العمل مختلف عن أى برومو مسلسل آخر، لأن العمل يسمح بالاختلاف، وبه تنوع موسيقي وطبقات في الغناء مختلفة، وهذا سيظهر عندما تطرح الأغنية في 10 رمضان".

وأكدت أنهم كانوا حريصين على الاختلاف وطرح عمل به تحد، وقالت: "كنت مشتاقة لهذا النوع من الأعمال، وكنت أقدمه في سوريا فهذا اللون كان منتشرًا في العقد الأول من الألفينات واليوم أصبح التوجه مختلفًا، والبعض يذهب لأغاني البوب والتريند، لذلك رجوعنا بأغنية تشبه الأغاني الأصلية للأعمال العالمية يسعدني للغاية".

وعن صناعة موسيقى الأغنية، قالت: "هى مزيج بين السامبلينج -استخدام أصوات مسجلة من قبل وإعادة استخدامها كصوت جديد- والآلات اللايف، وعند دعوتي للعمل كانوا انتهوا من الموسيقى الخاصة به".

يذكر أن المسلسل مكون من 15 حلقة، وهو من بطولة ياسر جلال، ونور اللبنانية، وياسمين رئيس، وأحمد فتحي، وهنادي مهني، ووفاء عامر، وعبد العزيز مخيون، وعلي صبحي، ووليد فواز، وياسر الطوبجي، وأحمد كشك، وعايدة رياض، وجيهان الشماشرى، ومحمود البزاوى، ومجدي بدر، تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيري، وإنتاج شركتي ميديا هب سعدى – جوهر وأروما للمنتج تامر مرتضى.