الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

70 % من العرب يتوقعون علاقات أوثق مع الصين

  • مشاركة :
post-title
قادة الدول المشاركون في القمة العربية الصينية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

كشف استطلاع رأي لمركز أبحاث "جلوبال تايمز" أن أكثر من 70 في المئة من المشاركين في استطلاع ضم مواطنين الصين والدول العربية، يتفقون مع علاقات "صينية عربية أوثق".

استند استطلاع مركز أبحاث "جلوبال تايمز" وكلية الدراسات العربية بجامعة بكين لدراسات اللغات الأجنبية، إلى أخذ عينات من قاعدة بيانات 5.100 استبيان صالح من المستجيبين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و70 عامًا في مدن صينية عدة، و6 دول عربية، هي: السعودية والإمارات وقطر ومصر والأردن والجزائر، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

يظهر الاستطلاع أن 42.8 في المئة من المستجيبين في الدول العربية كانوا على اتصال مع الصين، بما في ذلك زيارات إلى الصين أو وجود أصدقاء صينيين، إذ إن 79.1% من المستجيبين العرب مهتمون بالدراسة في الصين.

يتفق ما يقرب من 60 في المئة من المستجيبين العرب على دور الصين كدولة بناءة في المناطق العربية، وأكثر من 60 في المئة من المشاركين الصينيين أن الدول العربية تدعم مبادرة الحزام والطريق وتستفيد منها.

يتوقع أكثر من 71 في المئة من المشاركين العرب علاقات أعمق مع الصين في المستقبل، ويتوقع 43 في المئة توسيع التعاون و28.2 في المئة يعتقدون أن الدول العربية تحتاج إلى مساعدة الصين، وتعاونها في القضايا الإقليمية والعالمية. ووجد الاستطلاع أيضًا أن 44.5 في المئة من المستجيبين العرب يتوقعون تعاونًا اقتصاديًا مع الصين.