الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إطلاق جائزة "الدانة للدراما" بمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون

  • مشاركة :
post-title
جائزة الدانة للدراما

القاهرة الإخبارية - وكالات

أطلقت وزارة الإعلام بمملكة البحرين، بالتعاون مع جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، جائزة "الدانة للدراما"، بالتزامن مع النسخة الـ16 لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون.

وتتضمن الجائزة في نسختها الأولى 9 فئات، هي: أفضل عمل درامي "مسلسل اجتماعي، مسلسل كوميدي"، وأفضل ممثل دور أول، وأفضل ممثلة دور أول، وأفضل ممثل صاعد "ممثل شاب، ممثلة شابة"، وأفضل موسيقى تصويرية، وأفضل نص، وأفضل مخرج.

وكشف الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، على أهمية استضافة مملكة البحرين للنسخة الـ16 لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، باعتباره ملتقى خليجيا يحتفي بالإبداع الإعلامي في مجال الإذاعة والتلفزيون، ولما له من دور مهم في توحيد الرؤى الإعلامية على مستوى منطقة الخليج العربي، والاحتفاء بالتميز في مجال الإذاعة والتلفزيون، وتكريم الطاقات الشبابية المبدعة في هذا المجال الحيوي.

وسيتم تقييم المشاركات من خلال لجنة تحكيم تضم مجموعة من كبار النقاد والمختصين في المجال الفني من الدول الخليجية والعربية، لتفرز النتائج في 9 من مايو المقبل، ومن ثم الإعلان عن الأسماء والأعمال الفائزة عبر الموقع الإلكتروني للجائزة.

وسيقام حفل تسليم الجوائز للفائزين في ختام النسخة الـ16 لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون التي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من 28 إلى 30 مايو المقبل.

وسوم :البحرين