الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بالقصف ونيران الرشاشات.. الاحتلال يستهدف مناطق عدة بجنوب لبنان

  • مشاركة :
post-title
الجنوب اللبناني

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، اليوم السبت، أن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على أطراف بلدة الناقورة وعلى جبل اللبونة في منطقة حرجية، بعيد منتصف الليل الفائت، ما أدى إلى اشتعال النيران بالأشجار المعمرة كالسنديان والصنوبر والزيتون.

وأضافت الوكالة أن مناطق جبل العلام وعلما الشعب ورامية تعرضت لقصف مدفعي متقطع.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال الاسرائيلي، أطلق نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه الأحراج المتاخمة لبلدات رامية وعيتا الشعب والبستان، من مواقعه المتاخمة للخط الأزرق.

وأكدت الوكالة الوطنية أن الطيران الاستطلاعي المعادي حلق فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط فجر اليوم، وصولًا إلى مشارف نهر الليطاني، واستمر الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي حرج جبل اللبونة الذي أحرق أكثر من ثلثيه منذ بداية الحرب، وهو يعتبر من أكبر الأحراج في الجنوب.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر.